نتنياهو يهدد حزب الله من حدود لبنان : "لا تختبرونا "

نتنياهو وحزب الله ولبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، حزب الله اللبناني، من اختبار قوة إسرائيل، وذلك عقب الأحداث التي وقعت أمس الاثنين، في مزارع شبعا.

وقال نتنياهو خلال جولة تقييم للوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي:" العملية العسكرية أمس كانت هامة، ومنعت تسللا إلى أراضينا، وكل ما يحدث الآن هو نتيجة لمحاولة إيران واذرعها في لبنان للتموضع عسكريا في منطقتنا".

واتهم نتنياهو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنه يخدم المصلحة الإيرانية على حساب لبنان، مشددا على أنهم "مصرون على الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف نتنياهو أن "الجيش الإسرائيلي جاهز جيدا لمواجهة أي سيناريو محتمل، وأنصح حزب الله أن يأخذ هذه الحقيقة البسيطة بالحسبان، إسرائيل جاهزة لمواجهة أي سيناريو".

ووفقا لما أورد موقع "عرب 48"، فإن كلا من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقائد المنطقة الشمالية ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية وضباط كبار آخرون، قد شاركوا نتنياهو خلال الجولة في الشمالي، فيما غاب وزير الجيش بيني غانتس.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء، أن المجندات اللاتي تراقبن الحدود بواسطة كاميرات وتقنيات إلكترونية رصدن خلية "مسلحة" تتجه إلى موقع "غَلديولا" الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة.

وأضافت الصحيفة العبرية: "بعد أن دخل أفراد الخلية لأمتار معدودة إلى المزارع، صدر الأمر وفتح الجيش الإسرائيلي النار باتجاههم بشكل مكثف. والخلية، التي ضمت بين ثلاثة لخمسة مقاتلين، انسحبت عائدة إلى لبنان. "وقد انتهى الحادث من دون إصابات".

بدوره، اعتبر رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، اليوم الثلاثاء، أن إطلاق القوات الإسرائيلية النار باتجاه مزارع شبعا المحتلة، أمس، "تصعيدا عسكريا خطير" واعتداء على سيادة لبنان وخرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

عرب 48