نائب نصر الله يستبعد حدوث حرب مع الاحتلال الاسرائيلي

نائب نصر الله والحرب مع اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، أن ما وصفها بـ"معادلة الردع" مع الاحتلال ما زالت قائمة، مستبعداً في الوقت ذاته حدوث حرب مع الاحتلال خلال الأشهر المقبلة.

وقال قاسم: إن "ما حصل في سوريا هو عدوان أدّى إلى استشهاد علي كامل محسن، ولا جواب حول الرد بانتظار القادم من الأيام، وليحسب الإسرائيلي ما يشاء، لكن معادلة الردع قائمة مع إسرائيل، ولسنا بوارد تعديل هذه المعادلة، كما لا تغيير في قواعد الاشتباك".

وأضاف: أن "الأجواء لا تشي بحصول حرب في ظل الإرباك الداخلي الإسرائيلي وتراجع ترامب في الداخل الأمريكي، والإسرائيليون لا يضمنون ربحهم في أي حرب، بل يرجحون الخسارة، وهو ما جعلهم مرتدعين طيلة 14 عاماً"، بحسب ما صرح لقناة الميادين.

وتابع: أن "محور المقاومة كان ولا يزال في موقع الدفاع، وبالتالي أستبعد أجواء الحرب في الأشهر المقبلة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حالة الاستنفار على طول المنطقة الحدودية مع لبنان شمال فلسطين المحتلة، بعد إعلانه إفشال تسلل كان ينوي عناصر من حزب الله اللبناني القيام به على طول الشريط الحدودي.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه أحبط تسلل عناصر الحزب، بعد أن خاض اشتباكات معهم، فيما من المقرر أن يخرج حزب الله ببيان حول الحادثة بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مقربة منه.

وقصف جيش الاحتلال منطقة رويسات العلم وتلال كفار شوبا اللبنانية، فيما أكد رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو، أن الحدث على حدود فلسطين مع لبنان لم ينتهِ بعد.

 

الميادين