بيل غيتس يرد على من يتهمونه بالمسؤولية عن وباء كورونا

بيل غيتس وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب الملياردير الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، عن قلقه إزاء التفشي المتواصل لفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن نظريات المؤامرة التي تهدف لإلصاق تهمة تفشي الفيروس به هي دليل على بساطة البحث عن تفسير لأزمة معقدة للغاية.

وقال غيتس: إنه "هذه الاتهامات ونظرية المؤامرة هي مزيج سيء من الوباء ووسائل التواصل الاجتماعي والأشخاص الذين يبحثون عن تفسير بسيط للغاية"، مشيراً إلى أنه مؤسسته الخيرية

قدمت مبالغ مالية أكثر من أي مجموعة أخرى لشراء اللقاحات بهدف إنقاذ الأرواح.

وأضاف بحسب ما صرح لشبكة CNN الأمريكية، أنه "يأمل في ألا تؤدي نظريات المؤامرة هذه إلى تنفير الناس من اللقاح عندما يتم التوصل إليه، وأنا مقتنع إلى درجة كبيرة بأن الحقيقة ستعرف، وبأن نظريات المؤامرة هذه ستتبدد".

وجاءت تصريحات غيتس، بعد اتهامات له بالسعي للتخلص من 15% من سكان العالم، من خلال تلقيحهم بلقاح يؤدي لوفاتهم، واستغلال أزمة كورونا للتحكم بالناس.

وحول الحالة الوبائية في الولايات المتحدة، قال غيتس: إن "معدلات العدوى في الولايات المتحدة خلال الصيف، مقلقة للغاية، الطقس الدافئ، يدفع الناس للظهور أكثر إلى الهواء الطلق، في الواقع، هذه الظروف أسهل في تقليل العدوى عما ستكون عليه في الخريف".

وأضاف: "حاليا تنتشر الإصابات لدرجة كبيرة بين الشباب، مما يعني أن معدل الوفيات، على الرغم من ارتفاعه، ليس قريبا من ذروته، بالتأكيد هذا المستوى من العدوى سيحدث، ومعه فإن معدل الوفيات سيرتفع".

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من ٤٫١٢ مليون شخص، فيما تجاوزت أعداد الوفيات حاجز ١٤٧ ألفاً، في حين تقترب الأرقام العالمية من حاجز 16 مليون إصابة، في حين تجاوزت الوفيات 639 ألفا.

 

سبوتنيك