الاتحاد الاوروبي يقدم دعما مالياً لدفع رواتب الموظفين

الاتحاد الاوروبي ورواتب السلطة الفلسطينية

رام الله الاخباري:

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، أنه سيتم إرسال دفعة من الأموال لصالح السلطة الفلسطينية من أجل دفع أموال الرواتب للموظفين ومخصصات الشؤون الاجتماعية قبل عيد الأضحى، في ظل الازمة المالية التي تواجهها السلطة.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين: إن "الاتحاد الاوروبي خصص مبلغ 23.5 مليون يورو سيتم تحويلها الى السلطة الفلسطينية مع بداية الاسبوع المقبل لتتمكن

من دفع المخصصات الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية"، بحسب ما صرح لموقع وكالة "سوا".

وأضاف: أن "تبقى فقط هي الاجراءات الفنية لعملية التحويل، وأن الاتحاد الاوروبي خصص كذلك مبلغ 23 مليون يورو، سيتم تحويلها للسلطة الفلسطينية بداية الاسبوع المقبل، لتتمكن من دفع جزء من رواتب موظفيها".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية الفلسطينية على تسريع تحويل الأموال بسبب الأزمة المالية للسلطة، والتي توقف على إثرها دفع رواتب الموظفين بشكل كامل.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد أكد أن الحكومة ستدفع النسبة الممكنة من الرواتب قبل العيد، على الرغم من استمرار أزمة أموال المقاصة، مضيفا: أن "أزمة

المقاصة ما زالت عالقة لدى الاحتلال وسنضطر للاقتراض من البنوك للإيفاء بالتزاماتنا".

وأشار اشتية الى ان الحكومة ستقدم دفعة أخرى من المساعدات، وتشمل طلبة الجامعات من أبناء المخيمات والأغوار الفلسطينية، وعمال المقاهي والمطاعم المتضررين، وعمال القطاع السياحي، والعائلات الفقيرة والتي انقطعت عن أعمالها بسبب كورونا، ومساعدة مالية لـ1400 محل تجاري في مدينة القدس.