مقتل جندي اسرائيلي واصابة آخر على حدود لبنان

مقتل جندي اسرائيلي على حدود لبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مصرع أحد جنوده وإصابة آخر في حادث انقلاب مركبة قرب الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: إن "جنديا إسرائيلي لقي مصرعه وأصيب ضابط بجروح متوسطة اليوم، نتيجة حادث مركبة عسكرية على الحدود الشمالية".

وتشهد منطقة الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، حركة نشطة لقوات جيش الاحتلال حيث قالت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع من حالة التأهب على الحدود اللبنانية، بعد إعلان حزب الله اللبناني عن مقتل أحد عناصرها في غارة إسرائيلية بسوريا، مساء الإثنين.

وبحسب ما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن مؤشرات على نية حزب الله الرد على مقتل أحد عناصره، دفعت جيش الاحتلال لرفع مستوى التأهب في المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان شمال فلسطين المحتلة.

ولفتت إلى أن حزب الله نشر عبر منصات إعلامية تابعة له، مقطع فيديو لعناصره وهم يستعدون لهجوم ضد هدف إسرائيلي ردًا على مقتل أحد عناصر الحزب في غارة إسرائيلية على الجولان.

وكان حزب الله قد قال في بيان له مساء أمس الثلاثاء، "تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي كامل محسن جواد من بلدة عيتيت جنوب لبنان، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي"، على حد وصف البيان.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" مساء الإثنين، "دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من فوق منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل"، فيما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادره إلى أن الغارات استهدفت منشآت تابعة لعناصر من تنظيم حزب الله لم يتم تحديد هويتها.

وعادة ما يشن جيش الاحتلال غارات على أهداف تابعة للحزب وإيران في الأراضي السورية، فيما يقول إنه محاربة للتواجد الإيراني في سوريا.

 

رام الله ا لاخباري