أكثر من 15 مليون مصاب بكورونا والفيروس يعصف بأميركا

مصابين بفيروس كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء، حاجز 15 مليون إصابة في العالم، فيما تواصل الولايات المتحدة الأمريكية تصدر قائمة الدول المتضررة من فيروس كورونا في دول العالم.

وبحسب أحدث الإحصائيات فقد وصل عدد المصابين على مستوى العالم 15,123,139 حالة، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 620,306، في حين تجاوز عدد المتعافين 9,138,797.

وارتفع عدد المصابين في الولايات المتحدة ليتجاوز حاجز 4 ملايين إصابة، فيما تجاوزت أعداد الوفيات أكثر من 144 ألف شخص، بعد أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة المكسيكية تجاوز أعداد الوفيات في ابلاد حاجز 40 ألف حالة وفاة وتسجيل أكثر من 356 ألف إصابة، فيما سجلت الصين تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وشددت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، على أنه لا إمكانية لعودة الحياة لوضعها الطبيعي قريبا، والسيطرة على انتشار فيروس كورونا، داعية إلى سلسلة خطوات جادة من أجل حسر انتشار المرض.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تدروس أدهانوم، إنه "لا عودة للوضع الطبيعي الذي كانت عليه الحياة قبل تفشي فيروس كورونا المستجد في المستقبل المنظور، وإن هناك خارطة طريق للسيطرة على المرض كي تمارس الناس حياتها".

وأضاف: "علينا أن نصل إلى وضع مستدام نسيطر خلاله على المرض دون أن تتوقف حياتنا أو أن ننتقل من إغلاق لإغلاق، ويجب تحقيق 3 أمور، أولها تقليل عدد الوفيات وحسر الانتشار، وثانيها مجتمع قوي ومتفاعل يأخذ فيه الفرد إجراءاته الاحترازية لحماية المجتمع عامة، وقيادة وتواصل فعال من جانب الحكومات".

وتابع: "بينما يتم البحث عن لقاح فعال لهذا الفيروس يجب التركيز على الأدوات الموجودة حالا لحسر انتشار المرض وحماية حياة الناس".

وبدأت العديد من دول العالم المضي في إجراءات فتح الاقتصاد لمحاولة التقليل من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، وهو ما يرافقه عادة تقليل من التدابير الاحترازية التي كانت متخذة بداية أزمة كورونا.

 

سكاي نيوز عربية