أمريكا تتهم النظام السوري بتزوير الانتخابات البرلمانية

اميركا  والنظام السووري

رام الله الاخباري :

اتهمت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الثلاثاء، النظام السوري بتزوير الانتخابات البرلمانية التي جرت في سوريا الأحد الماضي، مشيرة إلى أنها لا تعبر عن إرادة الشعب السوري الحرة، فيما اعتبرتها سوريا انتصاراً لمسيرة الديمقراطية.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها :"لقد أجرى نظام الأسد بالأمس ما يسمى بالانتخابات البرلمانية في سوريا. يسعى بشار الأسد إلى تقديم هذه الانتخابات المريبة على أنها نجاح ضد التآمر الغربي المزعوم".

وأضافت: أنها "مجرد انتخابات أخرى في سلسلة طويلة من الاقتراعات التي يديرها الأسد، وهي غير حرة، وليس لدى الشعب السوري خيار حقيقي فيها".

بدوره، قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، إن "إجراء الانتخابات انتصار ويوم وطني، وإن ذلك الاستحقاق الدستوري يؤكد أن سوريا مصممة على ممارسة سيادتها الوطنية ورفض أي تدخل خارجي في شؤونها، ويؤكد أن مسيرة الديمقراطية بخير".

وبدأ الناخبون السوريون، الأحد الماضي، التوجه لمراكز الاقتراع في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية، لانتخاب برلمان جديد، في ظل غياب أحزاب المعارضة السورية عن صورة الانتخابات.

ويتنافس في هذه الانتخابات 1658 مرشحًا من بينهم رجال أعمال بارزون، فيما أعلنت السلطات السورية فتح أكثر من 7400 مركز اقتراع، فيما سيجري التصويت للمرة الأولى في الأراضي التي استعادت الحكومة السيطرة عليها.