اعتقال إسرائيلي هدد نتنياهو ووزراء بالقتل

44d0b30124da12b3db0e31b108a5f5ee

رام الله الاخباري:

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الإثنين، إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت إسرائيلياً بعد إقدامه على إرسال رسائل تتضمن تهديدات بالقتل لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ولعدد من الوزراء وأعضاء الكنيست.

وقال موقع "ريشت كان" الإسرائيلي، إنه تم تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة توجيه تهديد للمستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندبليت، ونتنياهو ومسؤولين آخرين.

وتزايدت وتيرة التحذيرات من قبل المسؤولين الإسرائيليين، من اغتيال رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في ظل تصاعد حالة الغضب ضده بسبب فشل حكومته في التعامل مع جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية.

وقال رئيس الموساد الأسبق، اللواء احتياط داني ياتوم، "لقد كنت خلال أيام التحريض الرهيب ضد رابين، وأدرك العمليات الخطيرة التي قد تحدث، لقد انتقدت بشدة أكثر من مرة سلوك نتنياهو، لكن تشويه صورته خط أحمر"، بحسب ما صرح للقناة السابعة العبرية.

وفي السياق ذاته، دعا وزير الداخلية في حكومة الاحتلال أرييه درعي، إلى تكثيف الحماية حول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خوفًا من اغتياله، مشيراً إلى أنه وجه رسالة لرئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" نداف أرغمان، حول هذا الخصوص.

وقال أدرعي: إن "هناك كارثة قد تحدث في ظل حالة التحريض الخطيرة لقتل نتنياهو وعائلته مثلما حصل مع رئيس الوزراء الأسبق اسحاق رابين".

كما طلب يائير نتنياهو، نجل رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الأربعاء الماضي، بالبدء في إجراءات تحقيق بتلقيه تهديدات بالقتل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت": إن يائير نتنياهو تقدم بطلب رسمي للمستشار القضائي للحكومة أفيحاي ماندلبليت، لفتح تحقيق في تهديدات تلقاها بالقتل.

وأشارت إلى أن المحامي الخاص بنجل نتنياهو قدم الطلب رسميًا إلى مكتب ماندلبليت، بحجة أن موكله يتلقى تهديدات بإلحاق الأذى الجسدي به، حيث أشار إلى أنه تلقى تهديدات تحريضية على العنف بحقه.

كما أشار محامي نجل نتنياهو، إلى أن موكله تلقى شتائم شديدة موجهة إليه، حتى بات يخشى على حياته، وأصبح يشعر بخطر شديد، ما دفعه للتقدم بطلب تحقيق في التهديدات التي تصل له.