الجزائر تحذر من تحول ليبيا إلى سوريا جديدة

الجزائر وليبيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، من تحول ليبيا إلى سوريا جديدة، بسبب النزاع بين عدد من عدد من الأطراف الإقليمية والدولية على أراضيها، ودعمها للأطراف المتصارعة داخل الأراضي الليبية.

وقال تبون في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية: إن "الجزائر وتونس تدرسان تقديم مبادرة لحل الأزمة الليبية، وإن العمل سيظل تحت مظلة الأمم المتحدة وأن أي حل جزائري سيكون بمباركة دولية".

وأضاف: أن "ليبيا ستتحول إلى ما يشبه الحالة السورية إن استمرت الأمور على ما هي عليه الآن"، مشيراً إلى أن بلاده تجري اتصالات مع مصر وتركيا لخفض التصعيد بين الطرفين فيما يخص ملف الازمة اللليبية.

وتابع الرئيس الجزائري: أن "الحل السياسي ضروري حتى يتمكن الشعب الليبي من إعادة بناء دولته في إطار الشرعية الشعبية، وبما يضمن وحدته الترابية وسيادته الوطنية، "بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية".

وجاءت تصريحات تبون في ظل تصاعد وتيرة التهديدات والتصعيد بين تركيا ومصر اللتين تدعم كل منهما طرفاً من أطراف النزاع الدائر في ليبيا، في تلوح مصر بين الفينة والأخرى بإمكانية التدخل عسكرياً في ليبيا، إذا واصلت تركيا دعمها قوات رئيس الحكومة فائز السراج في الدخول إلى سرت.

 

سكاي نيوز عربية