محاكمة نتنياهو ستكلفه قرابة 40 مليون شيكل

محاكمة نتنياهو

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن تكلف محاكمة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مبلغا يتراوح بين 30 – 40 مليون شيكل.

ونقلت القناة السابعة العبرية، عن المحامية ميخا بيتمان، محامية الدفاع السابقة لنتنياهو، فإن هذه مبالغ ضخمة لا يمكن لشخص عادي أن ينفقها.

وأوضحت أن التعامل مع قضية مثل 4000، تحتاج إلى فريق مكون من 5 إلى 6 موظفين يكلف حوالي 250،000 شيكل في الشهر.

وأشارت إلى أن نتنياهو كان يمكن أن يفوز بالقضية 4000 والقضية 2000 في المحكمة.

وكان المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الاسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، أمس الأحد، قد طالب بتعجيل إجراءات محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومرحلة تقديم الأدلة في ملفات الفساد، وذلك تزامنا مع عقد جلسة في المحكمة المركزية في مدينة القدس المحتلة، لتحديد عدد الجلسات والمداولات في ملفاته.

وتشهد "إسرائيل" احتجاجات واسعة تدعو لاستقالة نتنياهو بسبب ملفات الفساد وفشله في إدارة أزمة كورونا، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية.

وتجدر الإشارة إلى أن نتنياهو يواجه تهم الفساد والحصول على الرشوة والاحتيال، والملفات هي: الملف 1000 الذي يشمل اتهامات لنتنياهو بالحصول على منافع شخصية من أثرياء ورجال أعمال.

كما يواجه نتنياهو تهمة التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزس، للحصول على تغطية إيجابية في الصحيفة، مقابل إضعاف صحيفة "اسرائيل اليوم" المنافسة في الملف المعروف بـ"2000".

أما الملف الأكثر خطورة، هو ملف "4000" الذي يتضمن اتهامات لنتنياهو بإعطاء مزايا وتسهيلات مالية للمساهم المسيطر في شركة الاتصالات "بيزك" شاؤول ألوفيتش، مقابل الحصول على تغطية إيجابية في الموقع الإخباري المملوك لآلوفيتش.