النائب السعود يطالب بطرد السفير الاسرائيلي في عمان

النائب السعود وطرد السفير الاسرائيلي

رام الله الاخباري :

أكد النائب الأردني في المجلس النيابي يحيى السعود، اليوم الأحد، أن تصرفات دولة الاحتلال الاستفزازية ستؤدي لتفجير المنطقة، داعياً لطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وسحب السفير الأردني من دولة الاحتلال.

وقال السعود: إن "على الحكومة الاردنية سحب سفيرها في تل أبيب، وطرد السفير الإسرائيلي من عمان احتجاجا على استمرار حكومة الاحتلال باتخاذ قرارات أحادية على حساب الشعب الفلسطيني والقضية المركزية".

وأضاف: أن "ما تقوم به تل ابيب من خطوات استفزازية بغطاء ودعم أمريكي مباشر سيؤدي إلى انفجار المنطقة"، مشدداً على وقوف الدولة الأردنية إلى جانب الشعب الفلسطيني في رفض خطة الضم.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قد أكد في وقت سابق اليوم الأحد، أن قيام إسرائيل بأي خطوة أحادية متعلقة بضم أراضٍ في الضفة الغربية والأغوار هو أمر مرفوض، مشيراً إلى أن موقفه ثابت من القضية الفلسطينية.

وقال الملك عبدالله الثاني خلال استقباله وزير الخارجية المصري، إن "أي إجراء إسرائيلي أحادي الجانب لضم أراض في الضفة الغربية، أمر مرفوض، ومن شأنه تقويض فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وإن موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية".

وأضاف: أنه "يؤكد ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.