الأونروا: العام الدراسي بغزة يبدأ الشهر المقبل

مدارس اونروا في قطاع غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، صباح اليوم الأحد، عن بدء العام الدراسي الجديد في الثامن من شهر آب/أغسطس المقبل.

ووفقا لرئيس برنامج التعليم في "أونروا" فريد أبو عاذرة، فإن الدوام للهيئات التدريسية والإدارية سيكون في الخامس من الشهر المقبل، فيما يلتحق الطلاب بهم في الثامن من ذات الشهر.

وأكد أنه لن يتم العمل بمقترح اعتماد 3 فترات للدراسة، إلا في حال تطورت الأوضاع الصحية في قطاع غزة، فيما سيبقى العمل بنظام فترتين خلال الفترة المقبلة.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت، قد أعلن عن بدء العام الدراسي في قطاع غزّة في قطاع غزّة، في الخامس من أغسطس القادم للمعلمين والثامن للطلاب.

وأكّد على أنّ الوزارة بغزّة، وضعت سيناريوهات معينة لبدء العام الدراسي في الموعد المحدد أياً كانت الظروف.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قالت في تصريح وصل "رام الله الاخباري": إنّ يوم الأحد الموافق 2020/9/6م سيكون موعد عودة المدارس ضمن نظام التعليم المدمج، الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد.

وأشارت إلى أنّ القرار جاء استناداً للبروتوكول الصحي الذي تم صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة لتأمين استحقاقات الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.

وبيّنت أنّها ستعلن تفاصيل هذا القرار ومضامين خطتها حول العودة للمدارس خلال الأسبوع القادم، مُوضحةً أنّه سيتم الاستفادة من الفترة الواقعة ما بين 8/5 و9/3 لتمكين النظام التربوي بكل مكوناته، واستكمال الاستعدادات للانطلاق السلس والآمن للعام الدراسي الجديد في ظل فيروس كورونا.