تحذير خطير من تناول الاطفال القهوة

الاطفال والقهوة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدثت أخصائية تغذية بحثية في معهد الأبحاث السريرية كلية الطب بجامعة "جونز هوبكنز" ديان فيزثوم، مؤخرا، حول تداعيات شرب القهوة المليئة بـ"الكافيين" على الأطفال.

وبحسب ما نشره موقع "هوبكنز أوول تشيلدرن" الأمريكي، فإنه لا توجد مبادئ توجيهية لتناول الكافيين للأطفال، غير أنها نصحت بتقليل استهلاك الكافيين للأطفال الموجود في القهوة والشاي والصودا والشوكولاتة.

وأوضحت فيزثوم، أن تأثير الكافيين على وظائف الأطفال أقل، نظرا لأنهم أصغر حجما في الجسم ومازالوا في مرحلة التطور، مبينة أن تأثير الكافيين على أنظمتهم العصبية وأنظمة القلب والأوعية الدموية غير معروف.

وأشارت إلى أن المؤكد في الأمر هو أن الإفراط في تناول الكافيين ممكن أن تسبب بمشاكل مثل زيادة القلق وزيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم والارتجاع الحمضي واضطراب النوم.

وأضافت: "إن الكثير من الكافيين يشكّل خطر على الأطفال، وفي الجرعات العالية جدًا يمكن أن يكون سامًا".

وطالبت المختصة الأهالي بالتواصل مع طبيب الأطفال، إذا شعر الطفل بأنه بحاجة إلى الكافيين لقضاء اليوم.

وكانت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال قد نصحت في وقت سابق، بتقليل استهلاك الكافيين للأطفال، بينما أوصت كندا بتناول الحدود اليومية التالية للكافيين: "الأعمار من 4

إلى 6، 45 ملليجرام ما يقارب "نصف كوب من القهوة"، والأعمار من 7 إلى 9، 62.5 ملليجرام، ومن 10 إلى 12، 85 ملليجرام، والمراهقون 85 - 100 ملغ.

سبوتنيك