طيران الامارات : من يريد التباعد داخل الطائرة عليه ان يدفع ثمن ذلك

طيران الامارات والتباعد

رام الله الاخباري:

شككت شركة طيران الإمارات، في نجاعة تطبيق سياسة التباعد داخل الطائرات من خلال ترك مقاعد شاغرة بين المقاعد التي يحجزها الركاب من أجل تطبيق التباعد الاجتماعي في الطائرات ضمن إجراءات السلامة لمواجهة كورونا.

وقالت الشركة التي علقت رحلاتها أواخر مارس الماضي، بعد إغلاق العديد من الدول في العالم حدودها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، إن "كل هذا الكلام عن التباعد الاجتماعي داخل الطائرة جميل في فترة كوفيد-19، لكننا نريد العودة إلى الوضع الطبيعي".

وأضاف بطرس بطرس نائب رئيس أول دائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية، أن "اقتصاد الطائرة يقوم على ملء مقاعدها ولذا فإنّ الإبقاء على مساحة شاغرة لن يكون خيارا إلا في حال قرّر المسافر دفع ثمن ذلك".

وتضررت الشركة بسبب آثار جائحة كورونا، حيث سرحت نحو تسعة آلاف من موظفيها في حين تظهر إحصائيات أن نحو 56 في المئة من إيرادات شركات الطيران ستفقد، وأن عدد الركاب سينخفض أكثر من النصف خلال العام مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات دبي بول غريفيث، "كان التأثير على المطار سريعا جدا وكبيرا للغاية حيث انتقلنا من 1100 رحلة طيران في اليوم العادي و280 ألف مسافر، إلى 17 رحلة في غضون ثلاثة أيام، وفي أيار/مايو وحده كان لدينا 44000 مسافر عبر المطار وهو الرقم الذي يكون يشهده عادة مطار دبي في أربع ساعات".