ارتفاع جديد على أسعار الذهب

اسعار الذهب

رام الله الاخباري :

تواصل ارتفاع أسعار الذهب في السوق الأمريكية بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا، ليحقق أطول مكاسب أسبوعية في عام منذ نحو عقد.

وتداولت أسعار الذهب مرة أخرى فوق 1,800 دولار للأونصة، بدعم تراجع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل الذهب تحقيق سادس مكسب أسبوعي على التوالي.

وتعتبر هذه أطول سلسلة مكاسب أسبوعية في عام، حيث ارتفعت أسعاره بحوالي 0.4 بالمئة إلى 1,803.30 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,796.64 دولار ، وسجلت أدنى مستوى عند 1,795.72 دولار .

ويربط مختصون وخبراء اقتصاديون، الإقبال الكبير على أسعار الذهب باستمرار أزمة كورونا، الذي تسعى دول العالم لحيازته أما كاحتياطي دولي أو لصناديق الاستثمار.

ويشير المختصون إلى أنه في حال التوصل للقاح ضد فيروس كورونا، فإن المستثمرين سيلجأون للتحول من الإقبال على شراء الذهب، إلى الاستثمارات الأخرى مثل الأسهم والسندات، التي لا تعتبر استثماراً آمناً في ظل تفشي فيروس كورونا، وتضرر غالبية اقتصادات العالم بفعل آثار الجائحة.

وارتفعت حيازة الصناديق المتداولة المدعومة بالذهب حول العالم للشهر السابع على التوالي، لتصل إلى 3621 طنًا، بقيمة 205.8 مليار دولار في نهاية حزيران/يونيو، وهو مستوى قياسي، وهو ما يؤكد ارتباط ارتفاع الأسعار بزيادة الطلب عليه في ظل اختياره كملاذ آمن لدى الدول والمستثمرين.