اللواء رواجبة يحذر : ليس من حق أحد نشر او تداول اسماء مصابين بكورونا

مصابين بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، مساء اليوم الخميس، من اختلاق وتداول الأخبار الكاذبة والشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي لما لها من أضرار على المجتمع.

وقال رواجبة في بيان صادر عن مكتبه مساء اليوم: "يتم تداول أسماء لمواطنين يعملون في بعض المحال أو المنشآت التجارية على أنهم مصابون بفيروس كورونا وذلك في إطار الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى خلق البلبلة والإساءة".

وأضاف: "نحن وإذ نؤكد على الجميع أنه ليس من حق أحد نشر أو تداول أسماء مصابة أو غير مصابة فإننا نحذر من يتداول هذه الأسماء بالملاحقة قانوناً والمحاسبة".

وأكد رواجبة على أنهم أوعزوا للأجهزة الأمنية بملاحقة مصادر الإشاعات وتتبعهم واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وطالب محافظ قلقيلية أي مواطن يتعرض إلى هذا الانتهاك، التوجه فوراً إلى الشرطة وتقديم شكوى لدى قسم الجرائم الإلكترونية.

وكان النائب العام المستشار أكرم الخطيب، قد حذر في وقت سابق، من اختلاق وتداول الأخبار الكاذبة والشائعات.

ودعا النائب العام، في بيان صحفي، المواطنين إلى توخي الحذر من إعادة نشر أو توجيه أي معلومات مغلوطة غير صادرة عن أي مصدر رسمي، لافتا إلى أن القانون يعاقب بالسجن والغرامة المالية كل من ينشر معلومات أو أخبارا أو بيانات أو شائعات على أي موقع إلكتروني، أو أي وسيلة من وسائل الاتصال التقني بقصد إثارة الفزع أو السخرية أو إلحاق الضرر بمكانة الدولة ومؤسساتها.

وثمن دور وسائل الإعلام والصحفيين خلال جائحة فيروس كورونا، وتقصّيهم للحقائق قبل نشر أي أخبار ذات علاقة من خلال توجههم للمؤسسة الرسمية المخولة بتأكيد او نفي أي معلومة قبل نشرها، ما ساهم في توحيد جهود كافة الأطراف حماية لصحة المواطنين في كافة المحافظات.

رام الله الاخباري