محكمة الاحتلال تنظر اليوم باستئناف الشيخ رائد صلاح

الشيخ رائد صلاح

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تنظر اليوم الخميس، محكمة الاحتلال المركزية في مدينة حيفا المحتلة، في طلب الاستئناف الذي تقدّم به طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح على قرار محكمة الصلح بحيفا، الذي القاضي بسجنه 28 شهرا في الملف المعروف إعلاميا بـ "ملف الثوابت".

ودعت الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى، بجميع مناصري الشيخ صلاح، إلى حضور الجلسة اليوم الساعة 12:00 ظهرا.

وادانت محكمة "الصلح" في حيفا، صلاح وفرضت حبسه 17 شهرًا في الملف المعروف إعلاميًا بـ"ملف الثوابت".

ووجهت محكمة الاحتلال يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تهمة "التحريض على الإرهاب"، و"تأييد منظمة محظورة" بحق الشيخ صلاح.

وخلال 10 شباط/ فبراير 2020 حكمت المحكمة بالسجن الفعلي على الشيخ صلاح 28 شهرًا في "ملف الرهائن" مع تخفيض 11 شهرًا قضاها بالاعتقال الفعلي في الملف المذكور.

يشار الى انه من المقرر أن يبدأ الشيخ صلاح قضاء محكوميته الصادرة عن محكمة "الصلح" في آذار/ مارس الماضي، بيد أن جائحة "كورونا" حالت دون دخوله إلى السجن بعدما قدّمت هيئة الدفاع استئنافا على قرار محكمة الصلح.

وأصدرت المحكمة المركزية في حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل، في مارس الماضي، قرارا يقضي بتجميد تنفيذ قرار دخول رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح للسجن لقضاء محكوميته في ملف الثوابت.

وبحسب المحامي خالد زبارقة، من هيئة الدفاع عن الشيخ صلاح، فإن "طاقم الدفاع، استأنف إلى المحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح 2019.