قوات الاحتلال تدمر حاجز للامن الفلسطيني في طولكرم

تدمير حاجز للامن الفلسطيني في طولكرم

رام الله الاخباري : 

 اقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس مدينة طولكرم من جهة حاجز جبارة جنوب المدينة وقامت خلال اقتحامها بتدمير حاجز للأمن الفلسطيني على مفرق فرعون.

واستنكر محافظ طولكرم ما أقدمت عليه قوات الاحتلال، وأكد أن الأمن الفلسطيني سيواصل مراقبة المداخل تحت كل الظروف لحماية أبناء شعبنا من وباء كورونا.

وداهمت قوات الاحتلال الحي الشرقي في المدينة، واقتحمت عدة منازل وفتشتها ولم يبلغ عن اعتقالات.

كما داهمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بلعا شرق المدينة وفتشت منزلًا في الحي الغربي من المدينة.

وفي تصريحات سابقة لوكيل وزارة الداخلية الفلسطيني يوسف حرب قال ان  أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل أجهزة الامن الفلسطينية، بعد قرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وقال حرب: إن "إسرائيل تضع عقبات" أمام أداء الأجهزة الأمنية الفلسطينية لمهامها في المناطق المصنفة (ج) بالضفة الغربية، كأداة ضغط على القيادة الفلسطينية من أجل التراجع عن قرارها بالتحلل من الاتفاقيات ووقف التنسيق المدني والأمني مع إسرائيل".

وأضاف: أن "السيادة الفلسطينية يجب أن تكون على كامل الأراضي المحتلة عام 1967 وغير خاضعة للتقسيمات التي تحاول إسرائيل فرضها، وهو موقف مدعوم دوليا، وأن

السلطة تواصل القيام بمهامها بإصدار الوثائق للأحوال المدنية دون الرجوع إلى الجانب الإسرائيلي لأنها حق للشعب الفلسطيني ولا يمكن لأي جهة أن تعطل ذلك".