إيران تعدم جاسوساً باع معلومات حساسة لأمريكا

اعدام جاسوس في ايران

رام الله الاخباري : 

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إعدام موظف سابق في وزارة الدفاع الإيرانية بتهمة صلته بالمخابرات الأمريكية، بعد بيعه معلومات عسكرية حساسة بسحب ما ذكرت وكالة أنباء "ميزان" الإيرانية.

وقال المتحدث باسم القضاء غلام حسين إسماعيلي، إن "رضا أصغري، وهو موظف سابق بوزارة الدفاع، باع معلومات عن برنامج الصواريخ الإيراني لوكالة المخابرات الأمريكية (سي.آي.إيه) وتم إعدامه الأسبوع الماضي".

وكانت وزارة الامن الإيرانية، قد بثت نهاية العالم الماضي، فيلما وثائقيا حول عملية تفكيك شبكة تجسس درّبت عناصرها وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية للقيام بعملية تجسس على المراكز الحيوية في إيران.

وقالت الوزارة الإيرانية: إنه "تم رصد ميزانية باهظة خدمة لتمرير هذا المخطط من خلال تجنيد عملاء جدد داخل إيران وتدريبهم بشكل محترف، وبدأت عملية تجنيد هؤلاء

العملاء بهدوء وحذر شديدين بسبب الفشل الذريع الذي منيت به الادارة الامريكية عام 2013 حيث فقدت الاستخبارات الامريكية آنذاك عددا كبيرا من جواسيسها في إيران ومختلف انحاء العالم"، بحسب وزارة الامن.

ونشر الفيلم، صوراً لامرأة تعمل لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية تتحدث باللغة الفارسية، بلكنة أمريكية وهي تحاول تجنيد أحد الرعايا الايرانيين في أحد فنادق دبي، كما أشار إلى أن ضباطا من وكالة الاستخبارات الأمريكية أجروا لقاءات مع العملاء الإيرانيين في عدد من البلدان، بينها الإمارات وتايلاند وأفغانستان والنمسا.