الثلاثاء 14 يوليو 2020 05:30 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس :قناة العربية تنشر الاكاذيب وتقف في صف واحد مع الاحتلال

حماس :قناة العربية تنشر الاكاذيب وتقف في صف واحد مع الاحتلال

رام الله الاخباري : 

استنكرت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، حملة التشويه التي تقودها قناة العربية بعد نشرها أخباراً عن فرار قياديين من كتائب القسام الجناح المسلح للحركة، إضافة لنسبها تصريحات مكذوبة لوزارة الداخلية في القطاع.

وقالت حماس في بيان لها: إنه "تدين حملة التضليل والتشويه التي تقودها قناة العربية مع أطراف إعلامية أخرى، مستندة إلى أكاذيب وافتراءات من صناعة الأجهزة الأمنية الصهيونية، تهدف إلى المس بمقاومة الشعب الفلسطيني وثقته بمشروع المقاومة والتحرير".

وأضافت: أن "ما تقوم به قناة العربية وغيرها ينسجم تماما مع سياسات الاحتلال الصهيوني ومخططاته المستمرة للعدوان على شعبنا، وشطب حقوقه التاريخية؛ ما يجعلها تقف مع الاحتلال صفاً واحداً ضد شعبنا مع ما يترتب على ذلك من تداعيات في كل الاتجاهات".

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قد نفت في وقت سابق تصريحات منسوبة لها نشرتها قناة العربية، وتتعلق باعتقال عدد من الأشخاص ممن يعملون في صفوف المقاومة بتهمة العمالة لإسرائيل.

وقالت الداخلية في بيان لها: "تنفي وزارة الداخلية والأمن الوطني ما نُشر عبر قناة العربية من أخبار مفبركة منسوبة للوزارة، حول اعتقال عدة أشخاص ينتمون للمقاومة بتهمة التعامل مع الاحتلال".

وأضافت الوزارة: أن "القناة تمارس التضليل، وتعمل على ترويج الشائعات والأكاذيب، ونحذر من نشر وترويج الشائعات التي تبثها قناة العربية، وندعو إلى تحري الدقة ونقل الأخبار عن مصادرها الرسمية".

وكانت القناة قد نقلت عن مصادر لها لم تسمها في وزارة الداخلية في غزة، اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة العمالة لإسرائيل ممن ينتمون للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

كما نشرت القناة خبراً يفيد بهروب مسؤول في المقاومة إلى إسرائيل عبر السياج الفاصل مع قطاع غزة.