الثلاثاء 14 يوليو 2020 09:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

كورونا يتوحش في القارة الامريكية وارقام صادمة للوفيات

كورونا يتوحش في القارة الامريكية وارقام صادمة للوفيات

رام الله الاخباري:

تواصل القارة الأمريكية تسجيل أكثر من نصف عدد الإصابات وقرابة نصف الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، في ظل استمرار انتشار الفيروس القاتل حول العالم والذي أودى بحياة 571 ألف شخص وأصاب قرابة الـ13 مليون شخص.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم أزمة كورونا في جميع أنحاء العالم، في حال لم يتم فرض إستراتيجية شاملة لمكافحتها.

وأكد مدير المنظمة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن الوباء يزداد تفشيا في العديد من الدول حول العالم، مستبعدا أن يعود الوضع الطبيعي في المستقبل المنظور.

وقررت الحكومات في عدة دول إعادة فرض تدابير عزل غالبيتها على مستوى محلي، كما في كتالونيا بإسبانيا والعاصمة الفلبينية مانيلا.

ولا زالت أميركا اللاتينية في المرتبة الثانية للمناطق الأكثر تضررا في العالم بوباء كوفيد-19 من حيث عدد الوفيات، مع تسجيل أكثر من 145 ألف وفاة رسميا، وذلك بعد الولايات المتحدة الأمريكية التي تتصدر قائمة الدول في العالم.

وأعلنت الولايات المتحدة عن تسجيل 59,222 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19.

وبحسب جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، فإن إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 في الدولة الأكثر تضرراً بالوباء ارتفع إلى 3.36 مليون شخص، توفي منهم لغاية اليوم 135,582 شخصا، بينهم 411 فارقوا الحياة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وخلال الأسابيع الأخيرة، سجلت الولايات المتحدة ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات الجديدة، لا سيما في جنوب البلاد وغربها.

وقرر حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، اغلاق أبواب دور السينما والمطاعم والحانات التي تستقبل الزبائن في صالات داخلية بسبب تزايد الإصابات بالفيروس.

وأوضح أن القرار يشمل الكنائس والشركات بما فيها صالات التمارين الرياضية ومراكز التسوق وصالونات تصفيف الشعر.

المصدر : عرب 48