الصحة العالمية: لا عودة للحياة الطبيعية في المستقبل القريب

الصحة العالمية وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

شددت منظمة الصحة العالمية على أنه لا إمكانية لعودة الحياة لوضعها الطبيعي قريبا، والسيطرة على انتشار فيروس كورونا، داعية إلى سلسلة خطوات جادة من أجل حسر انتشار المرض.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تدروس أدهانوم، إنه "لا عودة للوضع الطبيعي الذي كانت عليه الحياة قبل تفشي فيروس كورونا المستجد في المستقبل المنظور، وإن هناك خارطة طريق للسيطرة على المرض كي تمارس الناس حياتها".

وأضاف: "علينا أن نصل إلى وضع مستدام نسيطر خلاله على المرض دون أن تتوقف حياتنا أو أن ننتقل من إغلاق لإغلاق، ويجب تحقيق 3 أمور، أولها تقليل عدد الوفيات وحسر الانتشار، وثانيها مجتمع قوي ومتفاعل يأخذ فيه الفرد إجراءاته الاحترازية لحماية المجتمع عامة، وقيادة وتواصل فعال من جانب الحكومات".

وتابع: "بينما يتم البحث عن لقاح فعال لهذا الفيروس يجب التركيز على الأدوات الموجودة حالا لحسر انتشار المرض وحماية حياة الناس".

وارتفعت أعداد الإصابات في العالم متجاوزة حاجز الـ13 مليون مصاب، حيث وصلت إلى 13,114,888، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 572,909، في حين وصلت أعداد المتعافين إلى 7,635,652.

وبدأت العديد من دول العالم المضي في إجراءات فتح الاقتصاد لمحاولة التقليل من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، وهو ما يرافقه عادة تقليل من التدابير الاحترازية التي كانت متخذة بداية أزمة كورونا.