الإثنين 13 يوليو 2020 08:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

إصابات كورونا في "الجلزون" تصل لـ109 حالة

إصابات كورونا في "الجلزون" تصل لـ109 حالة

رام الله الاخباري:

أعلن أمين سر حركة فتح في الجلزون ثائر نخلة، صباح اليوم الاثنين، وصول الحصيلة الاجمالية للمصابين بكورونا في المخيم إلى 109 حالة حتى اللحظة.

وقال نخلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين: إن 90% من الاصابات هي من نفس دائرة المصابين.

وبالأمس، أعلن مدير صحة رام الله والبيرة معتصم محيسن، عن استقرار الحالات المصابة بفيروس كورنا التي تعاني من أمراض مزمنة في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وقال محيسن: "جميع الحالات مستقرة حتى اللحظة، ولم تحتاج أي منها للدخول إلى غرف الإنعاش والعناية المركزة، ولكن من الضروري استمرار وجودها في مشفى "هوغو تشافيز" من أجل تقديم الرعاية الطبية لها ومتابعة تطوارتها الصحية".

وأوضح محيسن أن الطب الوقائي أجرى قرابة الـ 700 فحص لعينات من المخيم، ستظهر نتائجها خلال الساعة القادمة، مبينا أنه سيتم استكمال الفحوصات للخارطة الوبائية الجديدة، للمصابين الذين سيتم الاعلان عنهم.

وأشار إلى أن قرابة 1000 مخالط في الجلزون يخضعون للحجر المنزلي حاليا، مشيرا أن هناك سرعة انتشار للفيروس في المخيم نتيجة الظروف التي يعيشها اللاجئون فيه.

أعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، تأمين مكان يليق بالحياة الكريمة لمصابي فيروس كورونا من مخيم الجلزون شمال المحافظة، نتيجة المعطيات الخطيرة التي تدل على سرعة تفشي الفيروس وعدم ملاءمة المنازل بالمخيم للحجر البيتي.

وأوضحت غنام في بيان صدر، اليوم الأحد، أن هذه الإجراءات تأتي استجابة لتوجه تنظيم حركة "فتح" واللجنة الشعبية، ومؤسسات وفعاليات المخيم، ولمطالب أهالي المخيم.

المصدر : صوت فلسطين