القسام تعلن تعرض موقعها على الانترنت لهجمات "الكترونية واسعة "

موقع القسام الالكتروني

رام الله الاخباري:

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مساء السبت، عن تعرض موقعها الالكتروني لسلسلة هجمات الكترونية منذ يومين.

وقال القسام في بيان لها: إن الهجمات تواطأت مع العدو وشركات البريد الإلكتروني الكبرى، والمجالات العالمية، مشددة على أن مهندسيها ما زالوا يقاتلون هذه الهجمات.

وأضاف القسام: "مهندسونا كانوا قادرين على السيطرة على معظمها، ويعملون الآن على إصلاح الأضرار التي تسببت بها".

وأوضح أنه تم فقدان السيطرة على أحد المواقع الإلكترونية، واختراق صفحة التبرع، حيث أدى الهجوم لنشر "بيانات كاذبة، تهدف إلى محاصرة الزوار".

وتابع البيان "سنواصل الصراخ بصوت الحقيقة في مواجهة الاحتلال الإجرامي، ولن نتوقف عن مقاومته في كل مجال، وسنبذل قصارى جهدنا؛ لتوصيل رسالتنا إلى جميع شعوب العالم الحرة".

وفي يناير 2019، دعت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مؤيديها في العالم إلى تقديم الدعم المالي لها من خلال عملة "بتكوين" الرقمية الافتراضية.

وهي المرة الأولى التي توجّه فيها كتائب القسام نداءً لدعمها ماليًا عبر عملة رقمية، في مؤشّر إلى صعوبات تواجهها في التمويل.

والبتكوين ""Bitcoin هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط، وما يميزها عن العملات التي تتحكم فيها البنوك المركزية في العادة هي أنها لا تخضع لتحكم جهة معينة.

وكثيرون من حول العالم جمعوا ثروات في السنوات الأخيرة بفضل العملات الافتراضية التي تشهد إقبالًا متناميًا وأشهرها البتكوين، على الرغم من التقلّبات في أسعارها.