السبت 11 يوليو 2020 06:48 م بتوقيت القدس المحتلة

اصابة العشرات من جنود الجيش الامريكي بفيروس كورونا

اصابة العشرات من جنود الجيش الامريكي بفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أكد مسؤولون يابانيون، اليوم السبت، إصابة العشرات من أفراد وعناصر البحرية الأمريكية في القواعد العسكرية في اليابان، مطالبين المسؤولين الأمريكيين بتقديم تفسيرات واضحة بشأن هذا الأمر.

وطالب المسؤولون اليابانيون في جزيرة أوكيناوا اليابانية الجنوبية، الجيش الأمريكي بتقديم تفسير كافٍ حول إصابة العشرات من الجنود بفيروس كورونا المستجد، لافتين إلى أنه تم الكشف عن عشرات الحالات لأن الجيش الأمريكي طلب عدم نشر أرقام دقيقة بشأن الإصابات.

وأوضح المسؤولون أن التفشي وقع في قاعدة "فوتينما" الجوية التابعة لقوات المارينز و في معسكر هانسن في الجزيرة، لافتين إلى أن 60 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا على الأقل في القاعدتين.

وعبروا مسؤولون يابانيون عن صدمتهم من عدم إفصاح الجيش الأمريكي عن حقيقة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف قواته داخل القواعد العسكرية في اليابان، مشككين في تدابير الوقاية من الأمراض التي اتخذها الجيش الأميركي.

وطالب المسؤولون اليابانيون، الجيش الأمريكي بالشفافية فيما يتعلق بأحدث التطورات، من أجل معالجة المخاوف المتزايدة بين السكان المحليين.

وجاءت هذه التطورات في وقت تسجل فيه الولايات المتحدة الامريكية أرقاماً قياسية في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث اقتربت الولايات المتحدة من ملامسة حاجز 70 ألف إصابة يومياً، أمس الجمعة، فيما لم يتضح ما إذا كان الجنود قد انتقلوا إلى بلادهم أكثر الدول في العالم تسجيلاً للإصابات بالفيروس من عدمه.

المصدر : سكاي نيوز عربية