السبت 11 يوليو 2020 07:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

"التربية" تعلن أسماء العشرة الاوائل في الثانوية العامّة

"التربية" تعلن أسماء العشرة الاوائل في الثانوية العامّة

رام الله الاخباري:

أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، نتائج الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة، التي عُقِدَت هذا العام في ظلّ تحديات استثنائية مرتبطة بالمشهد الكوروني.

وأوضح عورتناني أن النجاح المشهود في عقد الامتحان بشكل متزامن في القدس العاصمة، وفي المحافظات الشمالية والجنوبية، ومدارسنا في الخارج، قد شكل تعبيراً آخر عن اقتدار نظامنا التعليمي ومَنعَتِه، وعن انتماء أسرة امتحان الثانوية العامة التي بذلت جهداً متواصلاً رغم كلّ التحديات؛ من أجل أن يتمكّن طلبتنا الأحبّاء من الحصول على نتائجهم في الموعد المرسوم دونما تأخير.

وأضاف: لقد انفردت هذه الدورة من امتحان الثانوية العامة بعلامة فارقة، تمثّلت في تشكيل الحكومة للجنة وزارية خاصّة عملت بدعم من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية كفريق متكامل؛ من أجل أن توفّر لأكثر من مئة ألف من الطلبة وطواقم الامتحان الدعم والإسناد، خاصة فيما يرتبط بحالة الطوارئ، وبمتطلبات الصحة والسلامة والوقاية عبر محطات الامتحان جميعها، سواء في مراكز الامتحان، وقاعاته، أو في مراكز التصحيح، وغيرها.

وهنأ عورتاني اللجنة الوزارية التي ضمت وزارات الصحة، والحكم المحلي، والمالية، والداخلية، والشؤون الخارجية والمغتربين، وشؤون القدس، والريادة والتمكين، إضافة للأمانة العامة لمجلس الوزراء، وشكرهم  على التجربة الرائعة في العمل المشترك.

وأشار إلى ان تنظيم الامتحان في القدس العاصمة قد شَكّلَ قصّة نجاح استثنائية في ظلّ التعقيدات والقيود الإضافية المرتبطة بإجراءات الاحتلال، فقام المجتمع المقدسي بكلّ مكوّناته بجهد مشهود في دعم طواقم مديرية التربية والتعليم وإسنادها على مختلِف الأصعدة.

وشكر المحافظين، وقوى الشرطة والأمن، والمجتمع المحلي وهيئاته، وأولياء الأمور، والشكر موصول إلى لجنة الامتحانات العامّة، والإدارة العامّة للقياس والتقويم والامتحانات، ومديريات التربية والتعليم، وطواقم الامتحان كافة؛ من عاملين، ومعلّمين، ومشرفين، وإداريين، على عملهم الدؤوب، وجهودهم الرائعة التي أسهمت في صناعة هذا الحدث السيادي العظيم الذي تزهو به دولة فلسطين العتيدة.

وإليكم نتائج امتحان الثانوية العامة لهذا العام (2019-2020م):

بلغ عدد المتقدمين في  الفروع كافة (77539 ) مشتركا، وكان عدد الناجحين منهم (55302) بنسبة بلغت

( 71.32)%.

موزّعين على الفروع، كما يلي:

بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي (48411) ، وبلغت نسبة النجاح (65.43) %.

وفي الفرع العلمي (20104)، وبلغت نسبة النجاح ( 85.92 ) %.

وفرع الريادة والأعمال (4065)، وبلغت نسبة النجاح (72.18 ) %.

 والفرع الشرعي ( 1359)، وبلغت نسبة النجاح (65.93) %.

والفرع التكنولوجي (1086 )، وبلغت نسبة النجاح (80.02 ) %.

كما بلغ عدد المتقدمين في الفروع المهنية (2077) وبلغت نسبة النجاح ( 63.8) %.

وفي مسار الكفاءة المهنية كان عدد المتقدمين (437) وبلغت نسبة النجاح (75)%

أما العشرة الأوائل للفرعين الأدبي والعلمي فكانت على النحو الآتي:

ff

1

2

3

4

5

 

المصدر : وفا