الجمعة 10 يوليو 2020 11:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تفرض الإغلاق على بعض الأحياء بسبب كورونا

"اسرائيل " تفرض الإغلاق على بعض الأحياء بسبب كورونا

رام الله الاخباري:

فرضت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، الاغلاق الشامل على بعض الأحياء لمدة أسبوع كامل، وذلك عقب الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لقرار اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة، فإن الاغلاق يشمل بعض الأحياء في القدس وبيت شميش والرملة واللد وكريات ملاخي.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية العامة "مكان"، فإن الإغلاق سيبدأ عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم، بينما ستكون بعض الأحياء في اللد تحت الإغلاق لمدة 5 أيام إضافية، مشيرة إلى تقييد النشاطات التجارية وتقييد الدخول والخروج الى هذه المناطق.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لديه إلى 35533 بينهم 124 حالة خطيرة، والوفيات 350.

وأكد أطباء إسرائيليون، الخميس، رصد اختلافات بين موجتي الإصابة بفيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال، خاصة مع ارتفاع أعداد الإصابات خلال الأيام الأخيرة ووصولها لأرقام قياسية.

ويشير الأطباء إلى أن نسبة الإصابات الخطيرة بالفيروس هذه الموجة أقلّ نسبيًا من الإصابات في الموجة الأولى، كما أن عدد المرضى الخاضعين للعلاج في المشافي أو

الخاضعين لأجهزة تنفّس صناعي أقل، فيما يرجع الأطبّاء هذه التراجع إلى التحسّن في معرفة الفيروس والقدرات العلاجيّة إلا أنهم يشددون على انه لا يمكن تجاهل فرضية أن يكون هناك تغير جوهري في الفيروس نفسه.

ويحذر الأطباء من انه رغم الفروقات بين طبيعة الإصابات في صفوف المصابين بين الموجتين الأولى والثانية، إلا أن إصابة عدد كبير من الشباب بالفيروس ووجود جهاز مناعي قوي لديهم، يجعل إمكانية نقلهم للعدوى لكبار السن أكبر، ما يشي بإمكانية حدوث تدهور في حالتهم الصحية بشكل أسرع.

ورغم تأكيدات مسؤولين في دولة الاحتلال على أن الوضع الصحي ما زال تحت السيطرة حتى الان، إلا ان تقديرات تشير إلى أن الارتفاع المتواصل في أعداد الإصابات سيجعل تراكم المصابين أكبر ما ينذر بكارثة صحية.

المصدر : القدس