الجمعة 10 يوليو 2020 11:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزير الاستخبارات الاسرائيلي : "علاقتنا مع العرب تزداد قوة "

وزير الاستخبارات الاسرائيلي : "علاقتنا مع العرب تزداد قوة "

رام الله الاخباري:

قال وزير إسرائيلي، أمس الخميس: إن علاقة إسرائيل مع الدول العربية لم تعد تعتمد على عملية السلام مع الفلسطينيين مثلما كان مشترطا في السابق، وفق المبادرة العربية للسلام.

ونقلت قناة (i24 news) عن وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، تعبيره عن ثقة دولة الاحتلال بزيادة تقاربها مع الدول العربية بقوة خلال الفترة المقبلة.

وأكد كوهين، أن إسرائيل واثقة من ازدياد قربها من الدول العربية قوة خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأن التهديد الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط هي ايران.

وأضاف: "حتى في الوقت الذي تبدو فيه آفاق الحل السلمي مع الفلسطينيين بعيدة أكثر من أي وقت مضى، فإن إسرائيل واثقة من أن تقاربها مع العالم العربي سيزداد قوة".

وأوضح أن الدول العربية باتت تدرك نقصان الأهمية الاستراتيجية للنفط والغاز، وبدء الاهتمام بقوة على التكنولوجيا، الأمر الذي دفع السعودية والإمارات ودول أخرى بالاهتمام بالتعاون مع إسرائيل المتطورة تكنولوجيا.وفقا لزعمه.

وفي سياق متصل، شدد كوهين على أن إسرائيل تعتزم تنفيذ خطتها لتطبيق خطة الضم على أراضي فلسطينية محتلة في الضفة الغربية.

وأوضح أن دولة الاحتلال تسعى للاستفادة من أمرين أولهما انشغال العالم في مكافحة كورونا، والثانية الفترة الزمنية قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم أي دولة عربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل، فيما ازدادت في الفترة الأخيرة، وتيرة التطبيع من خلال مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية وفنية تقيمها دول عربية.

المصدر : اعلام اسرائيلي