الخميس 09 يوليو 2020 08:44 م بتوقيت القدس المحتلة

نقابة عمال النقل: لن نلتزم بتمديد الإغلاق ونطالب بإعفاء كامل لمستحقات الحكومة

نقابة عمال النقل: لن نلتزم بتمديد الإغلاق ونطالب بإعفاء كامل لمستحقات الحكومة

رام الله الاخباري : 

أعلنت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين، اليوم الخميس، أن السائقين لن يلتزموا بالمكوث في بيوتهم دون عمل حتى لو أعلنت الحكومة الفلسطينية تمديد الإغلاق، داعية إلى منح السائقين تسهيلات حقيقية في ظل الآثار الاقتصادية التي تعرضوا لها بفعل جائحة كورونا.

وقالت النقابة في بيان لها وصل "رام الله الإخباري" نسخة عنه: "لن نلتزم بأي قرار يلزم السائقين بالمكوث في بيوتهم دون عمل، وندعو جميع السائقين الى العودة لعملهم ابتداء

من يوم الاثنين المقبل الموافق 13/7/2020 حتى لوكان هناك تمديد للإغلاق من قبل الحكومة مع مراعاة البرتوكول الصحي".

وأضافت النقابة في بيانها: أنه "ورغم مطالبة النقابة بإعفاء كامل لمستحقات الحكومة لعام 2020 لجميع السائقين، ولكن تفاجأنا بصدور قرار رئاسي بخصم 25%من

مستحقات وزارة النقل والمواصلات دون ذكر لأي اعفاء عن رسوم التأمين والضرائب والمجمعات وتأجيل القروض المستحقة لدى البنوك لعمال النقل ومنح القروض الميسرة التي أعلنت عنها الحكومة لعمال النقل".

وتابعت: "سنبقى نطالب ولن نستكين أو يهدأ لنا بال حتى تتحقق هذه المطالب بالإعفاء الكامل عن عام 2020 لكل ما ذكر، ولو أجبرنا ذلك على الإعلان عن خطوات تصعيدية في الايام المقبلة والتوقف عن العمل ضمن ما كفلة لنا القانون"، بحسب ما جاء في البيان.

وطالبت النقابة، الشرطة بالعمل على ملاحقة المركبات الخاصة المخالفة لكافة الأنظمة والقوانين التي تقوم بنقل الركاب وكأنها مركبات عمومية، كما دعت لمتابعة دخول الشاحنات التي تحمل اللوحات الصفراء والتي تصول وتجول في الاراضي الفلسطينية بينما الشاحنات الفلسطينية مكدسة في الساحات دون عمل.

وقالت النقابة: "نناشد أصحاب الضمائر الحية والغيورين على مصلحة أبناء شعبهم بالوقوف مع عمال هذا القطاع في الخطوات المستقبلية المزمع اتخاذها في حال استمرت الحكومة في منهجها تجاه عمال النقل حتى يتمكنوا من العيش بكرامة وأمان".