الصحة بغزة: جاري التنسيق لتسهيل وصول وفد طبي من غزة للضفة

thumb (1)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، عن استمرار التنسيق مع الوزارة في رام الله، لتسهيل وصول الفريق الطبي من قطاع غزة للضفة، للمساعدة في مواجهة جائحة كورونا المستجد.

وقال القدرة: إن وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف ابو الريش قرر إرسال فريق طبي مؤهل ومتعدد التخصصات للمساعدة في مواجهة جائحة كورونا في المحافظات الشمالية، من أجل التأكيد على أن الطواقم الطبية تصطف خلف رسالتها الإنسانية الوطنية وأن التحديات المختلفة تحتم علينا أن نقف موحدين في مواجهتها.

وأضاف القدرة: "ما تمر به المحافظات الشمالية من تزايد في أعداد اصابات فيروس كورونا يضعنا أمام مسؤولية أخلاقية عظيمة تجاه شعبنا في كافة محافظات الوطن، وبالتالي جاء ارسال الفريق الطبي متعدد التخصصات الذي يضم أخصائيين في الوبائيات و مكافحة العدوى و التخدير والعناية المركزة".

ونقل موقع "سبق24"، عن القدرة تأكيده أن الفريق الطبي تلقي تدريبات متتابعة للتعامل مع كافة سيناريوهات جائحة كورونا، وسيعمل في الأماكن والمهام التي تحتاجها الوزارة ومرافقها في المحافظات الشمالية.

يذكر أن وزيرة الصحة مي كيلة، قد أكدت في وقت سابق أن قطاع غزة يحتاج لكل طبيب داخلها في الوقت الحالي للتصدي لفيروس كورونا والذي لا يُعرف متى سينتهي أو تخف حدته.

وأكدت الكيلة أن الطواقم الطبية وبعد حوالي 4 أشهر من بدء انتشار فيروس كورونا في فلسطين لا تزال تسيطر على الوضع، رغم تسجيل زيادة في عدد الإصابات.

وأشادت بالروح الوطنية العالية لدى الكوادر الطبية والصحية، مؤكدة أن الوضع الصحي في المحافظات الشمالية لا زال مسيطراً عليه، شاكرة كل الأطباء الفلسطينيين الذين أبدوا روح التطوع لمساندة الوزارة في هذه الجائحة من محافظات الوطن عامة ومن الشتات.

 

سبق 24