الأربعاء 08 يوليو 2020 08:45 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تهدد بقطع الكهرباء عن مناطق واسعة في الضفة الغربية

"اسرائيل " تهدد بقطع الكهرباء عن مناطق واسعة في الضفة الغربية

رام الله الاخباري : 

أكدت وزارة الحكم المحلي، أن سلطات الاحتلال تستغل الحالة الوبائية وظروف كورونا للضغط على الهيئات المحلية من خلال التهديد بقطع التيار الكهربائي عنها، بعد أن أخطرت سلطات الاحتلال عشرات الهيئات المحلية بقطع التيار الكهربائي.

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح: إنه "يدين ويستنكه هذه الممارسات العدوانية بحق هيئاتنا ومواطنينا في ظل هذه الظروف الصعبة، وان هذا استغلالا للحالة الوبائية التي تمر بها البلاد والعالم اجمع، وهو اسلوب عدواني في الضغط على هيئاتنا المحلية".

وأضاف: أن "هذا ايضا يعتبر ابتزاز آخر من الاحتلال للضغط على مؤسسات الدولة الفلسطينية، كما هو الحال في قضية اموال المقاصة وغيرها"، مطالباً المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمة الصلب الاحمر بالتدخل لكف الاحتلال عن هذه الممارسات اللاإنسانية.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت 47 هيئة محلية بقطع التيار الكهربائي عنها، وتوجيه 3 إخطارات متتالية لكل منها، كما نفذت عمليات القطع في بعض منها مثل تفوح وبني نعيم في محافظة الخليل، وفي جنين.

وتسبب قطع التيار الكهربائي في إلحاق أضرار بعمل المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بالفحص والحجر، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد

ويعتمد نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في الأراضي المحتلة على إسرائيل للحصول على الكهرباء، ويورد الأردن الكهرباء لمنطقة أريحا، في حين يعاني مليونا فلسطيني في قطاع غزة من انقطاعات متكررة للكهرباء بسبب النقص الحاد في الوقود جراء الحصار الإسرائيلي.

 

 

 

المصدر : رام الله الاخباري