حماس: ترتيبات لعقد لقاء وطني يضم جميع القوى الفلسطينية

حماس والضم

رام الله الاخباري : 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، أن حركته تسعى لعقد مؤتمر يضم كافة القوى الفلسطينية، من أجل الحديث عن الأخطار التي تواجه القضايا الفلسطينية، لافتاً إلى أن الاجتماع هو مطلب فلسطيني من كافة القوى.

وقال بدران في تصريحات صحفية: إن "هناك مساع لعقد مؤتمر وطني جامع يجمع ممثلي الشعب الفلسطيني على مستوى الأمناء العامين أو من يمثلهم لمناقشة الأخطار الوجودية التي تهدد القضية الفلسطينية".

وجاءت تصريحات بدران، بعد مجموعة من الخطوات للتقارب بين حركتي فتح وحماس ضمن موقف موحد للتصدي لخطة إسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور

الأردن، حيث ظهر أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، في مؤتمر مشترك عبر شاشة تلفزيون فلسطين، للحديث حول المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وأضاف بدران: "لا يهمنا في عقد اللقاء الوطني الجامع لا الشكل ولا المناسبة، لكن يهمنا المضمون، وهو أن يجتمع ممثلو الشعب الفلسطيني ويقررون في هذه المرحلة الخطرة،

وـن الأصل أن يتم الاجتماع الوطني الجامع بعيدا عن الاحتلال وسيطرته، حتى يتمكن كل ممثلي الشعب الفلسطيني من حضوره بعيدا عن بطش الاحتلال"، بحسب ما صرح لقناة "القدس اليوم" الفضائية.

وأشار بدران إلى أن كافة القوى الفلسطينية كانت على علم بالاتصالات التي تجري بين حركتي فتح وحماس مؤخراً، لافتاً إلى أن الجميع بارك هذه الخطوات، مضيفا: "ندرك أن الجهة الوحيدة القادرة على إيقاف الاحتلال هو شعبنا الفلسطيني، لذلك نحن نسعى لتوحيد الموقف الفلسطيني السياسي، وكذلك في الميدان".