الأربعاء 08 يوليو 2020 03:21 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تبدأ بفرض قيود لمنع انتشار فيروس كورونا

"اسرائيل " تبدأ بفرض قيود لمنع انتشار فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

بدأت القيود التي أقرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي فيما يخص عمل الحافلات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، دخول حيز التنفيذ، بحيث تشمل قرارات عدة في ظل تسجيل دولة الاحتلال لأرقام قياسية في أعداد الإصابات بالفيروس.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن القيود الجديدة تشمل السماح لـ32 راكبا في الحافلة في خط داخل المدينة، و30 راكبا في الخطوط بين المدن، كما أنه يحظر تشغيل المكيف الهوائي في الحافلات، وينبغي فتح نوافذها.

كما دخلت قرارات تشكل إغلاق قاعات ومنتزهات الأفراح والمناسبات، وبرك السباحة في الفنادق، وبرك السباحة العلاجية وبرك السباحة للتدريبات الرياضية المحترفة، حيز التنفيذ، إضافة لمضاعفة مخالفة عدم ارتداء الكمامة من 200 إلى 500 شيكل.

وكانت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، قد أقرت سلسلة من الإجراءات والقيود بهدف الحد من انتشار الفيروس وانتقال العدوى، فيما يتواصل تسجيل أرقام قياسية جديدة في أعداد المصابين بفيروس كورونا في دولة الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، تسجيل 1,319 إصابة جديدة، ليصل إجمالي العدد النشط للإصابات إلى 13,841، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 343 حالة، وإجمالي أعداد المصابين إلى 33 ألف.

وأشارت إلى أن من بين المصابين 83 إصابة خطيرة، منهم 32 تحت التنفس الصناعي، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 18,376.

وأكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاول الإثنين، أن دولة الاحتلال تقترب من الإغلاق الشامل خلال الفترة المقبلة، بعد ارتفاع أعداد المصابين بشكل قياسي وتجاهل التعليمات الوقائية لمواجهة كورونا.

وقال نتنياهو خلال جلسة حكومته: "نقترب بشدة نحو فرض الاغلاق الشامل".

المصدر : عرب 48