غزة تقرر ارسال فريق متخصص لمكافحة كورونا في الضفة

وفد طبي من قطاع غزة الى الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

قال وكيل وزارة الصحة بغزة، د.يوسف ابو الريش اليوم الثلاثاء: إن الوزارة بغزة قررت إرسال فريق طبي مؤهل ومتعدد التخصصات للمحافظات الشمالية "الضفة الغربية "  من أجل مساندة زملائهم في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد 

وأكد أبو الريش في تصريح له وصل رامله الاخباري نسخةمنه  على ان التحديات المختلفة تحتم علينا ان نقف موحدين في مواجهتها 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت في التحديث اليومي لاصابات كورونا: "من بين هذه الإصابات 278 في محافظة الخليل، و8 في ضواحي القدس، 8 محافظة بيت لحم، 4 محافظة طولكرم، 6 محافظة رام الله والبيرة، و2 محافظة نابلس".

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 23 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 6 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت أن الحالات موزعة على النحو التالي: (9 محافظة الخليل، 2 محافظة نابلس، 7 محافظة بيت لحم، 5 في هوغوتشافيز بمحافظة رام الله والبيرة).

كما أعلنت الصحة عن تسجيل 3 حالات تعافٍ في محافظة نابلس لمرضى مصابين بفيروس كورونا، مبينة أن هناك 3 آلاف عينة من مختلف المحافظات قيد الفحص.

ولفتت إلى أن عدد الحالات النشطة الكلي بلغ 4402، فيما وصل عدد حالات التعافي، 668، بينما وصل عدد حالات الوفاة 22 حالة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل وفاة جديدة لمواطن سبعيني من مخيم الفوار في محافظة الخليل بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في فلسطين إلى ٢٢ حالة.


 

رام الله الاخباري

خبر عاجل