الثلاثاء 07 يوليو 2020 12:53 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو : مستعدون للتفاوض مع الفلسطينيين وفق شروط

نتنياهو : مستعدون للتفاوض مع الفلسطينيين وفق شروط

رام الله الاخباري : 

تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو عبر الهاتف الليلة الماضية مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وأوضح  نتنياهو أن “إسرائيل” مستعدة للتفاوض على أساس خطة السلام التي وضعها الرئيس ترامب ، وهي خطة خلاقة وواقعية ولا تكرر الصيغ الفاشلة للماضي.

واتفق الجانبان على تعزيز العلاقات بين الطرفين في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص تعميق التعاون في مكافحة فيروس كورونا.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية وغور الأردن، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل" مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وقال الرئيس الفلسطيني  محمود عباس في تصريحات سابقة  إن تنفيذ مخططات الضم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خطوة غير شرعية سيترتب عليها أن يتحمل الاحتلال جميع المسؤوليات عن الأرض المحتلة وفق اتفاقية جنيف الرابعة كقوة احتلال.

وجدد الرئيس في كلمة أمام اجتماع البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، رفض ضم أي شبر واحد من الأرض الفلسطينية المحتلة إلى دولة الاحتلال، كذلك ما يسمى "صفقة القرن" وجميع المخططات الأميركية- الإسرائيلية وما ينتج عنها.

وأضاف الرئيس أن القرار الذي اتخذته القيادة الفلسطينية في اجتماعها الذي شاركت فيه جميع فصائل منظمة التحرير، بالتحلل من الاتفاقيات مع دولة الاحتلال، لا يعني أننا لا

نريد السلام، بل أننا نمد أيدينا للسلام وعلى استعداد للذهاب لمؤتمر دولي، والعمل من خلال آلية متعددة الأطراف هي الرباعية الدولية لرعاية المفاوضات على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.