أمريكا تدعو طلاب الجامعات الأجانب إلى مغادرة أراضيها

اميركا وطلاب الجامعات الاجانب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت السلطات الأمريكية، الاثنين، الطلاب الأجانب إلى مغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن، وذلك عقب بدء الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الانتقال الى تقديم دورات تدريبية عبر الانترنت، بسبب جائحة كورونا المستجد، الذي تفشى في البلاد.

ووفقا لإدارة الهجرة والجمارك الأمريكية، فإنه يتعين على الطلاب الأجانب الموجودون في البلاد للحصول على درجات علمية، المغادرة أو المخاطرة بالترحيل عقب قرار الجامعات بالتحول الى الانترنت.

ومن المتوقع أن يؤثر هذا القرار على آلاف الطلاب الأجانب الموجودين في الولايات المتحدة للدراسة في الجامعات أو المشاركة في برامج التدريب.

وكانت العديد من الجامعات وعلى رأسها جامعة هارفارد، قررت في وقت سابق، أنها ستضع جميع دروس دوراتها عبر الإنترنت.

وتتصدر أمريكا قائمة دول العالم الأكثر تاثراً جراء الجائحة، كونها تسجل الجزء الاكبر من الحصيلة العالمية لأعداد الوفيات والاصابات المعلنة.

وسجلت حتى مساء الإثنين، 360 حالة وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الاجمالي لديها الى 132,961 شخصا، فيما تخطت حصيلة أعداد المصابين الإجمالية حاجز ال 3 ملايين حالة، بنحو 40 الف اصابة مؤكدة، منهم نحو 50 ألف إصابة جديدة سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء الإثنين، أن الفيروس أودى بحياة 540,116 شخصاً في دول العالم، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، نحو 11 مليون، و732 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 6 ملايين و 623 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف الإثنين، اكثر من 170 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 3,562 حالة وفاة على الأقل.

سي ان ان