الإثنين 06 يوليو 2020 07:32 م بتوقيت القدس المحتلة

مجلس الوزراء يحدد موعد نتائج الثانوية العامة

مجلس الوزراء يحدد موعد نتائج الثانوية العامة

رام الله الاخباري : 

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، اليوم الإثنين، أن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في فلسطين سيكون السبت المقبل، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت سلسلة من القرارات المتعلقة بالتعليم خلال الفترة المقبلة.

وقال اشتية ضمن قراراته التي اتخذها خلال اجتماع لمجلس الوزراء: "إن الإعلان عن نتائج التوجيهي سيكون يوم السبت المقبل".

وأضاف: أنه "تقرر اعتماد نموذج التعليم المدمج الذي يشمل التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد ووفق الاجراءات الصحية، وتشكيل لجنة وزارية لمساندة ودعم جهود وزارة التربية والتعليم للعودة للمدارس في ظل جائحة كورونا".

وكان 78480 طالبا وطالبة، قد أنهوا الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة، والتي انطلقت بتاريخ 30/5/2020، وسط ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.

وكان وزيرا التربية والتعليم مروان عورتاني، والتعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، قد بحثا نهاية الماضي، آليات ومقترحات تطوير امتحان الثانوية العامة، ومساندة الجهود التربوية للارتقاء بقطاع التعليم.

وتناول اللقاء مناقشة آليات تطوير نظام الثانوية العامة وانعكاس ذلك على أسس القبول في مؤسسات التعليم العالي، وأهمية تصنيف البرامج الجامعية وفق التصنيف الدولي،

وتحديد المواد الدراسية وأوزانها لفروع الثانوية العامة حسب البرنامج الذي يرغب الطالب الالتحاق به، بالإضافة لمناقشة محور التطوير على المناهج؛ باعتبارها شأناً وطنياً سيادياً بامتياز لارتباطه بالهوية والكرامة والرواية الوطنية.

وأشار عورتاني إلى ضرورة مواكبة التطورات المتسارعة على المستوى العالمي بما فيها إصلاح أنظمة الثانوية العامة تماشيا مع التطورات على طبيعة المعارف والوظائف ومطالبات الانخراط في سوق العمل، منوهاً إلى أهمية أن تتم إعادة النظر في كيفية احتساب نتائج الثانوية العامة في قبول الطلبة في الجامعات.