قائد جديد لفرقة الضفة بجيش الاحتلال

48229496c71cd7c6bc51f55750f84d81

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عن تعيين السكرتير العسكري لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو العميد آفي بلوت قائدا لفرقة الضفة الغربية.

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن اختيار آفي تم بعد العديد من النقاشات التي أجراها رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، موضحة أنه سيتم إجراء مراسم تبادل المنصب يوم الاثنين المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن آفي يأتي في هذا المنصب بعد اللواء نداف بادان قائد الفرقة الحالي في جيش الاحتلال، والذي لازال في العزل الصحي بسبب فيروس كورونا.

ومن المقرر أيضا تعيين العميد نداف لوطان قائدا لـ (فرقة الدروع 162) في القيادة الجنوبية، فيما سيتم تعيين العقيد يتسحاق كوهين قائدا لـ (الفرقة 80) في القيادة الجنوبية، ويتم ترقيته إلى عميد.

وأوضحت وسائل الاعلام العبرية، أنه سيتم تعيين العقيد "أ" قائدا للواء الهجوم متعدد الأبعاد في ذراع البر، فيما سيتم تعيين العميد "ي" قائدا للوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات أمان، والعقيد "ع" قائدا لقسم العمليات الخاصة في شعبة الاستخبارات ويتم ترقيته إلى عميد.

وأشارت أيضا إلى أنه سيتم تعيين العقيد "ي" ضابطا رئيسيا للاتصالات في شعبة الاتصالات في السايبر ويتم ترقيته إلى عميد.

وأضافت: "سيتم تعيين العقيد "ت" رئيسا للاستخبارات الجوية في ذراع الجو ويتم ترقيته إلى عميد، والعميد عومر تيشلر رئيسا للعمليات الجوية في ذراع الجو، وتعيين العميد أيال غرينبويم رئيساً لهيئة مقر ذراع الجو، والعقيد "م" ضابطا للعمليات في قيادة العمق".

عكا