غانتس يهدد غزة ويتوقع استمرار أزمة كورونا في "إسرائيل" لمدة عام

thumbs_b_c_387a23d058e72e58d3523d53bac02008

رام الله الاخباري:

توقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الإثنين، أن تستمر أزمة كورونا في دولة الاحتلال حتى عام مقبل، مجدداً تهديداته لقطاع غزة في حال استمرار إطلاق الصواريخ من غزة.

وقال غانتس، إن "تواجه أزمة صحية، واقتصادية واجتماعية، ستستمر عاما واحدا على الأقل، وإسرائيل تتعامل أزمة صحية واقتصادية واجتماعية، سوف تستمر لمدة عام آخر على الأقل، حتى نتمكن من إيجاد علاجات فعالة".

وأضاف: "ليس هناك شك في أنه نظرا لتفاقم الموجة الأخيرة من العدوى والأمراض سيتعين علينا تكثيف القيود، ونعمل على الحفاظ على التوازن بين الحفاظ على الصحة والاقتصاد"".

وفي سياق منفصل، هدد غانتس قطاع غزة في حال استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع، بعد أن شهد القطاع إطلاق 3 صواريخ مساء أمس الأحد صوب مستوطنات الاحتلال.

ومن جهة ثانية، فقد أشار غانتس إلى أنه يرى أهمية "لضم إسرائيل أراض بالضفة الغربية، ولكنه يؤمن أيضا بالسلام مع الفلسطينيين".

وقال غانتس: "نقول لقيادة حماس في قطاع غزة: لدينا مصلحتان فقط في قطاع غزة، إعادة الجنود الأسرى في قطاع غزة، والحفاظ على الوضع الأمني الهادئ، إذا انتهى هذا، فكل شيء ممكن، وإذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ وإذا استمروا في إطلاق النار، فإن رد الجيش سيكون قويًا".