كوريا الشمالية تحذر مواطنيها من عدم الالتزام بتعليمات الزعيم لمكافحة كورونا

الزعيم الكوري الشمالي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالبت وسائل الاعلام الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الأحد، من الشعب الكوري بالطاعة المطلقة لأوامر ولوائح التصدي لفيروس كورونا المستجد، التي أمر بها الزعيم كيم جونغ أون.

وشددت صحيفة "رودونغ شينمون" في مقال افتتاحي، على ضرورة تلبية الجميع لأمر القائد، والالتزام بـ "أقصى درجات اليقظة" ضد فيروس كورونا.

ودعت الصحيفة إلى أن يكون الشعب الكوري الشمالي في حالة تأهب قصوى دون تقاعس أو تراخ.

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد أصدر تعليماته خلال اجتماع المكتب السياسي يوم الخميس الماضي، مبينة أن عدم الالتزام لإجراءات التصدي للفيروس سيؤدي إلى "أزمة لا يمكن تصورها".

وحذر بعض المراقبين من خطورة وضع تفشي كورونا في كوريا الشمالية.

وتعد هذه المرة الثانية خلال ثلاثة أشهر التي يعقد فيها الزعيم كيم اجتماعا للمكتب السياسي لمناقشة تفشي الوباء.

ومنذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية في أواخر ديسمبر الماضي، أعلنت كوريا الشمالية عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس حتى الآن.

ورغم ذلك، يتهم المراقبون بيونغ يانغ بالتستر على تفشي الوباء العالمي.

وتتواصل أعداد الوفيات والاصابات جراء فيروس كورونا المستجد في المنحنى التصاعدي يوميا، وذلك على الرغم من مرور أكثر من سبعة أشهر على ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر الماضي، بينما تم الإعلان عن اختبار 18 لقاحا تجريبيا في محاولة لوقف زحف هذا الوباء الذي اجتاح العالم.

وتم الاعلان عن تسجيل 200 ألف إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتتجاوز أعداد الإصابات حول العالم 11 مليونا و345 ألفا و416 حالة، بينما بلغت أعداد

الوفيات جراء الفيروس 532 ألفا و391 وفاة، فيما وصلت أعداد حالات التعافي 6 ملايين و421 ألفا و483 حالة شفاء.

روسيا اليوم