السبت 04 يوليو 2020 10:24 م بتوقيت القدس المحتلة

كوريا الشمالية : لا ضرورة للحوار مع الولايات المتحدة الامريكية

كوريا الشمالية : لا ضرورة للحوار مع الولايات المتحدة الامريكية

رام الله الاخباري : 

وجهت نائبة وزير الخارجية الكوري الشمالي تشوي سون هوي، اليوم السبت، صفعة للولايات المتحدة بعد تأكيدها أن بلادها لا ترى ضرورة لاستئناف المفاوضات مع الولايات المتحدة، معتبرة أن هذه الخطوة من إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، جاءت فقط من أجل الخروج من أزمته السياسية.

وقال المسؤولة الكورية: إن "بيونغ يانغ لا ترى أي ضرورة للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة التي تخطئ إن اعتقدت أن أمورا مثل المفاوضات قد لا تزال تنجح معنا".

وأضافت بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية: أن "بلادها وضعت بالفعل جدولا زمنيا استراتيجيا مفصلا" للتعاطي مع التهديد الدائم من واشنطن".

وجاءت تصريحات الدبلوماسية الكورية الشمالية، في أعقاب تقارير نقلت عن مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون قوله إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد يسعى للقاء آخر مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في تشرين الأول/أكتوبر، إذا كان ذلك يعزز فرص فوزه بولاية ثانية.

ودعا الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، إلى لقاء آخر بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وترامب، من أجل استعادة الهدوء في المنطقة.

وازداد التوتر بين الكوريتين بعد أن أقدمت كوريا الشمالية على تفجير مكتب ارتباط بين البلدين والتهديد باتخاذ إجراءات عسكرية ضد سيول، على خلفية منشورات معادية للشمال، ارسلها منشقون عبر الحدود.