السبت 04 يوليو 2020 07:32 م بتوقيت القدس المحتلة

اشتية: وفد وزاري يزور الخليل لمتابعة الاوضاع الصحية

اشتية: وفد وزاري يزور الخليل لمتابعة الاوضاع الصحية

رام الله الاخباري : 

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية، اليوم السبت، أن وفداً وزارياً من الحكومة الفلسطينية سيزور محافظة الخليل، يوم غد الأحد، لمتابعة الأوضاع الصحية فيها وتقديم تقرير مجلس الوزراء خلال جلسته الإثنين.

وقال اشتية: "نولي اهتماما كبيرا بمحافظة الخليل التي سجلت فيها أعلى إصابات بفيروس كورونا، والحفاظ على وضع صحي مستقر فيها أولوية لنا"، لافتاً إلى أن وزارة الصحة والطواقم الصحية والامنية يقومون بجهود استثنائية للسيطرة على الحالة الوبائية فيها.

وأضاف اشتية: أن "مجلس الوزراء سيبحث توصيات اللجنة الوزارية وسيدرس كافة المقترحات لرفع قدرة القطاع الصحي في المحافظة لتمكينه من السيطرة على الوباء"، مشيراً إلى أن ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة في الخليل مقلق.

وأكد اشتية أن تسجيل إصابات بأعداد كبيرة يتطلب تعاونا وتكاملا في الجهود ما بين جميع الأطراف الرسمية والشعبية، داعياً لمزيد من الالتزام بالإجراءات الصحية التي من شأنها تمكين الطواقم من السيطرة على الوباء وتخفيف حدة تفشيه.

وبحسب أحدث إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد سجلت الخليل 2676 إصابة نشطة من بين 3360 إصابة نشطة في كافة المحافظات الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، إنه "تم تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة مسنة من حلحول بمحافظة الخليل، و100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف المحافظات، منذ صباح اليوم، إضافة إلى 224 إصابة ظهرت نتائجها بعد الإعلان المسائي يوم أمس".

وأضافت أن "الإصابات في محافظة الخليل توزعت ما بين الخليل 98، حلحول 3، بيت أولا 1، يطا 6، بني نعيم 72، دورا 7، السموع 2، بيت أمر 9، ترقوميا 7، سعير 2، مخيم العروب 8، مخيم الفوار 1، الشيوخ 22، نوبا 1".