السبت 04 يوليو 2020 06:53 م بتوقيت القدس المحتلة

موظف سحب 44 الف شيقل من صراف آلي بسبب خلل تقني

موظف سحب  44 الف شيقل من صراف آلي بسبب خلل تقني

رام الله الاخباري:

تفاجأ بعض الموظفين العموميين، اليومين الماضيين، بتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى أرصدتهم في البنك الإسلامي الفلسطيني، تزيد بكثير عن رواتبهم التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية يوم الخميس الماضي.

وبحسب كتاب موقّع من مدير فرع البنك في جباليا شمال قطاع غزة، فإن أحد الموظفين الذين تلقوا مبالغ كبيرة تقدر بـ 44 ألف شيقل، أرجع هذه المبالغ، بعدما سحبها من الصرّاف الآلي على دفعات، حيث كان يعتقد أنها جزء من راتبه الذي كان متوقف بأثر رجعي.

بدوره، أوضح البنك الإسلامي الفلسطيني، أنه وخلال قيام الشركة المزودة لنظام إدارة الصرافات الآلية بالتحديث على النظام لرفع كفاءة وجودة الخدمة وتطويرها، حدث خلل

جزئي في النظام أدى إلى السماح بسحب مبالغ أكثر من المطلوب لدى قيام بعض العملاء بعمليات سحب من خلال الصرافات.

وقال البنك في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه اليوم: "إن البنك يتقدم باعتذاره لعملائه عن هذا الخلل الخارج عن إرادته والناتج عن التحديث والذي لم يؤثر سلبا على أي من عملائه الذين لم يقوموا بالسحب أو على أرصدتهم".

وأكد البنك أنه تم استدراك ومعالجة هذا الخطأ بشكل سريع وعادت الصرافات الالية للعمل بشكل سليم دون اي خلل، معربا عن شكره للعملاء الذين قاموا بإعادة المبالغ الزائدة التي استلموها بطريق الخطأ لروح الأمانة العالية وحسن تعاملهم.

ولفت البنك أن الخلل الذي وقع لم ولن يؤثر على أعماله وخدماته ومصالح المودعين وجمهور المتعاملين.

وشدد البنك في بيانه على أن ما حدث هو خطأ تقني سيعمل البنك مع الشركة المزودة على تفادي تكراره في المستقبل.

وكانت وزارة المالية الفلسطينية قد أعلنت عن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر أيار/مايو، بحيث تم صرف راتب كامل لمن رواتبهم أقل من 1750، فيما تم صرف 50% للموظفين الذين تزيد رواتبهم عن 1750.


106996188_2319643814998257_2086299626734548739_o

المصدر : رام الله الاخباري