عزيز دويك يرحب بلقاء العاروري وجبريل الرجوب

العاروري وجبريل الرجوب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أشاد رئيس المجلس التشريعي السابق عزيز دويك، اليوم السبت، بتغيير حركتي فتح وحماس للأشخاص المكلفين بملف المصالحة الفلسطينية، في إشارة إلى المؤتمر المشترك

الذي ضم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري.

وقال الدويك: إن "تغيير أشخاص ملف المصالحة في حركتي فتح وحماس أمر جيد، وهو مطلوب في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الشعب الفلسطيني، بهدف الوصول إلى مصالحة وطنية شاملة"، مشيراً إلى أن مباركة الرئيس محمود عباس لخطوات المصالحة أمر مهم.

وأضاف: "أخشى إن تأخرنا بالوصول لقواعد مشتركة، أن تعود الوجوه القديمة إلى الواجهة من جديد، بتصريحات ومواقف غير وحدوية"، على حد وصفه.

 وتابع: أن "مباركة الرئيس محمود عباس خطوة مهمة، ولكن عليه دور كبير في جلب مكونات المجتمع الفلسطيني على طاولة واحدة، ولا بد أن نوحد المواقف والكلمات، وجمع القيادات الوطنية والفصائلية، من أجل وضع الاستراتيجية اللازمة لمقاومة مشروع الضم "، بحسب ما صرح لموقع "دنيا الوطن".

وكان اللواء الرجوب والعاروري قد عقدا مؤتمراً مشتركاً بين بيروت ورام الله، من أجل الإعلان عن فتح صفحة جديدة من العلاقات بين الحركتين، وتوحيد المواقف من أجل مواجهة خطة الضم التي تنوي حكومة الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها في الضفة الغربية وغور الأردن.

 

 

دنيا الوطن