أردوغان يكشف تفاصيل لقائه بأمير قطر

اردوغان وامير قطر

رام الله الاخباري : 

أكد الرئيس الليبي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، استمرار بلاده في دعم الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، مشيراً إلى أنه أرسل وزير دفاعه إلى ليبيا من أجل تنسيق الجهود بين الجانبين.

وقال أردوغان: إن "تركيا مستمرة في التعاون مع الحكومة الليبية الشرعية بكل عزم وإصرار، ووزير دفاعنا خلوصي أكار في زيارة إلى ليبيا لمواصلة التعاون القائم بتنسيق أوثق".

وفي سياق منفصل، كشف أردوغان عن تفاصيل زيارته لقطر ولقائه بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، لافتا إلى أنها تناولت الملف اليبي، إلى جانب ملفات سوريا والعراق والسودان والتطورات المتعلقة باليمن.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، قد أكد اليوم السبت، استمرار بلاده في القتال في تركيا إلى جانب حكومة الوفاق التي تدعمها تركيا، مشيراً إلى أن التدخل التركي متوافق مع متطلبات القانون الدولي.

وقال آكار خلال تفقده سفينة حربية تركية وسط البحر المتوسط، "نقف مع إخواننا الليبيين وفق ما ينص عليه القانون الدولي والعدل ولن نتراجع عن هذا الموقف".

ووصل وزير الدفاع التركي، أمس الجمعة، إلى ليبيا والتقى مع عدد من المسؤولين الليبيين في حكومة الوفاق الوطني اللليبية برئاسة فايز السراج، وبحث مواصلة التنسيق بين البلدين في كافة المجالات.