السبت 04 يوليو 2020 04:33 م بتوقيت القدس المحتلة

عشرات القتلى في مواجهة دامية بين الجيش السوري وداعش

عشرات القتلى في مواجهة دامية بين الجيش السوري وداعش

رام الله الاخباري : 

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، مقتل 44 من عناصر الجيش السوري وعناصر تنظيم "داعش" خلال اليومين الماضيين، بعد هجمات متبادلة  تدخل خلالها الطيران الحربي الروسي في منطقة ريف حمص الشرقي.

وقال المرصد: إن "تنظيم داعش شن هجوماً على مواقع لقوات النظام السوري في محيط مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، اندلعت إثره اشتباكات، وتدخلت الطائرات الحربية الروسية دعماً للقوات الحكومية، ما أدى لمقتل 26 مقاتلاً من داعش جراء الاشتباكات والغارات".

ولفت المرصد إلى أن 18 عنصراً من قوات النظام السوري لقوا مصرعهم أيضا، جراء هذه الهجمات المتبادلة التي بدأت فجر الخميس الماضي، واستمرت طوال يوم الجمعة الماضي.

ويواصل تنظيم "داعش" الذي يتمركز في مناطق البادية السورية المترامية الأطراف، شن هجمات على مواقع قوات النظام السوي واستهداف منشآت للنفط والغاز، رغم طرده

من غالبية المحافظات السورية التي كان يتمركز فيها بعد معارك دامية للقوات النظامية السورية وبمشاركة الطيران الروسي.

ومنذ انتهاء سيطرته الفعلية على عدد من المحافظات السورية، لجأ التنظيم إلى استخدام معارك الكر والفر، من خلال جيوبه التي تعمل في المناطق الريفية التي يصعب السيطرة

عليها أمنياً من قبل قوات النظام السوري، ما يسهل على عناصر التنظيم القيام بعمليات خاطفة لاستهداف القوات السورية والمقاتلين الموالين للنظام في سوريا بين الفينة والأخرى.