فلسطين : ثلاث وفيات و272 اصابة جديد بفيروس كورونا

وفيات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا في فلسطين، مساء اليوم الجمعة، إلى 15 حالة وفاة، وذلك بعد اعلان وزارة الصحة تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا لسيدة في مستشفى المطلع بالقدس.

وتعد هذه الوفاة الرابعة خلال أقل من 24 ساعة، بعد تسجيل 3 حالات وفاة الساعات الماضية في محافظة الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 204 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بينهم 26 في محافظة القدس، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة، 165 في محافظة الخليل، 1 في محافظة بيت لحم، 8 في محافظة نابلس، 2 في محافظة أريحا والأغوار، 1 في محافظة قلقيلية.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب، أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 3689، بينما بلغ عدد الحالات النشطة 3037 حالة، فيما بلغت حالات التعافي 637.

وقالت الوزارة: إن تفاصيل الإصابات الـ204 الجديدة هي كالتالي 18 بمدينة القدس، 8 عناتا، واصابة في مدينة رام الله و 126 مدينة الخليل، 1 حلحول، 8 يطا، 16 دورا، 1 ترقوميا، 2 سعير، 1 مخيم العروب، 1 مخيم الفوار، 8 الشيوخ، 1 إذنا، واصابة في بيت جالا، و5 بمدينة نابلس و2 دير الحطب واصابة واحدة في ياصيد، بالإضافة إلى إصابتين في أريحا وإصابة في قلقيلية.

ومساء اليوم، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لسيدة مسنة من الشيوخ بمحافظة الخليل، ما يرفع حصيلة الوفيات اليوم بالفيروس بمحافظة الخليل إلى 3 وفيات.

وكانت الصحة قد أعلنت صباح اليوم، عن تسجيل حالة وفاة، و68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع عدد الاصابات إلى 3485 حالة.

وقالت الوزارة في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه: "تم تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة 68 عاماً من الظاهرية بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 41 إصابة في محافظة الخليل، و26 في محافظة بيت لحم، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة".

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول قرار مجلس الوزراء بإغلاق كافة المحافظات في الضفة الغربية لمدة 5 أيام، في ظل الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس كورونا.

وكان مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور علي عبد ربه، قد جدد أمس، تحذيره من إمكانية أن تشهد فلسطين ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة حالة الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية.

وأشار إلى أن الفئة الأكثر ضعفا في المجتمعات كلها هي كبار السن ومن يعانون من امراض مزمنة، مبينة أن منظمة الصحة العالمية وكل الهيئات الطبية في العالم حذرت من إصابة هذه الفئة نظرا لضعف جهاز المناعة لديهم.

رام الله الاخباري