الجمعة 03 يوليو 2020 06:59 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن يلمح باعادة فتح مطار الملكة علياء الشهر الجاري

الاردن يلمح باعادة فتح مطار الملكة علياء الشهر الجاري

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤول أردني رفيع المستوى، اليوم الجمعة، عن أن الحكومة ستبدأ تطبيق خطة لفتح مشروط للمطارات خلال الشهر الجاري.

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية، عن المصدر المسؤول، تأكيده أن هذه الخطة تنقسم إلى ثلاثة أقسام، حسب خطورة الوضع الوبائي في الدول، بدء بمنخفض الخطورة، مرورا بمعتدل الخطورة، انتهاء بمرتفع الخطورة.

وأوضح المصدر للقناة أن هناك عدد من الشروط أبزها طلب فحص كورونا قبل 3 أيام أو حجر صحي من أسبوع لأسبوعين إلى جانب الحجر المنزلي، مشيرا إلى أنها إجراءات وقابلة للتغيير.

وكانت الأردن قد علّقت كافة الرحلات الجوية منها وإليها في السابع عشر من آذار/مارس الماضي، باستثناء حركة الشحن التجاري.

يذكر أن مدير عام هيئة تنشط السياحة بالأردن عبدالرزاق عربيات قد أعلن في وقت سابق عن نية الحكومة الأردنية الاعلان الأسبوع المقبل عن خطة لفتح المطار مع الدول التي وضعها الوبائي مشابه للأردن، ضمن إجراءات ومعايير محددة.

وأشار إلى أن الدول المستهدفة للسياحة العلاجية هي الخليج العربي وبعض دول المغرب العربي كالجزائر وتونس بالاضافة إلى فلسطين، منوها إلى أن ذلك سيكون ضمن بروتوكول محدد وصارم.

وأوضح أن هناك 17 مستشفى سيشارك بمشروع السياحة العلاجية بسعة سريرية تصل إلى ما بين 250 – 300 سرير، معربا عن فخره بالنظام الصحي الأردني على مستوى العالم.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، مساء أمس الخميس، تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها اثنتان محليّتان، والثالثة خارجيّة.

وبحسب التقرير الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزعت الحالات الجديدة على النحو الاتي:حالتان من محافظة عمان، يجري الاستقصاء عن مصدر العدوى، وحالة لعراقي قادم من الخارج، يقيم في أحد فنادق الحجر، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 1136 حالة.

كما سُجِّلت هذا اليوم 7 حالات شفاء جميعها في مستشفى الأمير حمزة، وتمّ إجراء 8533 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن حوالي نصف مليون فحص. ـ

المصدر : المملكة