الجمعة 03 يوليو 2020 01:45 م بتوقيت القدس المحتلة

بيت لحم : انشاء مستشفى عسكري لمعالجة مرضى كورونا

بيت لحم : انشاء مستشفى عسكري لمعالجة مرضى كورونا

رام الله الاخباري : 

 قرر محافظ بيت لحم كامل حميد اليوم الجمعة، تشكيل لجنة أولية خاصة للعمل الفوري على تجهيز المستشفى العسكري لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وخاصة التي يظهر عليها أعراض خفيفة او متوسطة.

وقال حميد: آمل من الجميع تقديم الإسناد اللازم كل حسب تخصصه أو إمكانياته، لافتا إلى أن اللجنة بقيادة مدراء الخدمات العسكرية، والصحة ومستشفى بيت جالا، والمركز الوطني، والهلال الأحمر، بالتنسيق مع صندوق الطوارئ.

وأضاف: على اللجنة تقديم تقرير عاجل خلال ٤٨ ساعة عن الاحتياجات الضرورية لتشغيل المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الجمعة، عن تسجيل حالة وفاة، و68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 13 والاصابات إلى 3485 حالة.

وقالت الوزارة في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه: "تم تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة 68 عاماً من الظاهرية بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 41 إصابة في محافظة الخليل، و26 في محافظة بيت لحم، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة".

وأشارت إلى أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة باستثناء 11 حالة في العناية المكثفة، مبينة أنه تم تسجيل 3 حالات تعافٍ جديدة في قطاع غزة

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغت حتى اللحظة 2835 حالة، فيما وصلت أعداد التعافي إلى 637 حالة، فيما تم إجراء 4800 فحص خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن تقسيم الإصابات الجديدة كانت كالتالي: "مدينة الخليل 19- يطا 19- إذنا 3، مدينة بيت لحم 6- مخيم الدهيشة 6- مخيم العزة 1- الدوحة 2- الخضر 11، واصابة بمدينة رام الله".

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول قرار مجلس الوزراء باغلاق كافة المحافظات في الضفة الغربية لمدة 5 أيام، في ظل الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس كورونا.