الجمعة 03 يوليو 2020 12:09 م بتوقيت القدس المحتلة

كاتب امريكي مشهور للمسلمين: "ادعوا لبايدن في صلاة الجمعة"

كاتب امريكي مشهور  للمسلمين: "ادعوا لبايدن في صلاة الجمعة"

رام الله الاخباري:

دعا كاتب أمريكي شهير، الخميس، جميع المسلمين حول العالم إلى الدعاء إلى المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، للفوز بالانتخابات المقبلة.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن الكاتب الأمريكي في صحيفة "نيويورك تايمز"، توماس فريدمان قوله: "ادعو كافة المسلمين إلى الدعاء لبايدن بالفوز في صلاة الجمعة"، مشيرا إلى أنه يؤيد بشدة فوز بايدن على حساب الرئيس ترامب.

واعتبر فريدمان أن العالم سيشهد أربعة أعوام "كارثية" وطامة كبرى إذا فاز ترامب بفترة ثانية في رئاسة الولايات المتحدة، فيما سيشهد العالم حال فوز بايدن رئيسا تقليديا وأكثر انفتاحا.

وأوضح الكاتب الأمريكي أن فوز بايدن سيجعل من الولايات المتحدة تتصرف بكل عقلانية في الشرق الأوسط، على غير سياسة ترامب.

كما اتهم فريدمان وزير الخارجية الأمريكي الحالي مايك بومبيو بأنه أسوأ وزير خارجية شهدته الولايات المتحدة على مدار تاريخها.

وتوقع فريدمان فوز بايدن في حال جرت الانتخابات غدا، مبينا أن الولايات المتحدة قد تشهد فوز ترامب في حالة توفير لقاح لفيروس كورونا، أو انتهاء الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وفاز السياسي الأمريكي البارز جو بايدن رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي، لمواجهة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأصبح بايدن المرشَّح الوحيد للحزب الديمقراطي، منذ أن انسحب منافسه الرئيسي السيناتور بيرني ساندرز عضو مجلس الشيوخ، في أبريل/ نيسان الماضي.

ومن المؤكد أن أزمة فيروس كورونا وتداعياته على الاقتصاد، والاضطرابات المدنية الأخيرة ستلقي بظلالها على الانتخابات.

المصدر : الجزيرة نت